Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على استخدام نموذج أبعاد التعلم لمارزانو
في تدريس الرياضيات وأثره في تنمية الاستيعاب المفاهيمي
ومهارات التفكير الإبداعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي /
المؤلف
حنفى, كريمة عيد شافعى.
هيئة الاعداد
باحث / كريمة عيد شافعى حنفى
مشرف / خليفة عبدالسميع خليفة
مشرف / أحمد محمد طه عبدالت
مناقش / عبدالعزيز محمد عبدالعزيز
مناقش / أحمد السيد عبدالحميد
الموضوع
التعليم - مصر. التعلم. الرياضيات - تدريس.
تاريخ النشر
2013
عدد الصفحات
514 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
13/8/2013
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم مناهج البحث وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 514

from 514

المستخلص

یتن اول ھ ذا الملخ ص ع رض م شكلة البح ث ، وأھ داف البح ث ،
وأھمی ة البح ث ، وف روض البح ث ، وح دود البح ث ، وم صطلحات البح ث ،
وأدوات البحث ، وخطوات البحث ، وأھم النتائج الت ي توص ل إلیھ ا البح ث ،
وتوصیات البحث ، والبحوث المقترحة .
 
الحم د رب الع المین وال صلاة وال سلام عل ى أش رف الأنبی اء
والمرسلین سیدنا محمد وعلى آلھ وصحبھ أجمعین وبعد .
أھتم الإسلام ب التفكیر أھمی ة بالغ ة حت ى ك اد یرق ى ب ھ إل ى م ستوى
الفریضة فلم یك ن الإھتم ام ب ھ وبتنمیت ھ م ن م ستحدثات الع صر الح الي فق د
حث القرآن الكریم على التفكیر والتأمل والتدبر في غیر موضع .
قال تعالى ”الذین یذكرون لله قیاما وًقعودا وًعلى جنوبھم ویتفك رون
ف ي خل ق ال سماوات والأرض ربن ا ماخلق ت ھ ذا ب اطلا سً بحانك فقن ا ع ذاب
. ( النار ” (آل عمران ١٩١
وق د تزای د الأھتم ام بتنمی ة مھ ارات التفكی ر ف ي الق رن الح الي
نظرالًلتطور السریع الذي ن ادى إل ى ظھ ور م ا ی سمى بالانفج ار المعرف ي . ویع د
التفكی ر الإن ساني ع املاً أساس یا فً ي توجی ھ الحی اة وعن صراجًوھریا فً ي تق دم
الح ضارة لخی ر الب شریة ووس یلة رئی سیة لفھ م الم ستجدات المحلی ة والعالمی ة
. ( والتعامل مع المستحدثات بكفاءة وفاعلیة (مجدي عزیز، ٥٧ ، ٢٠٠٠
والتفكی ر ھ و ال ذي یق ود التق دم ف لا یمك ن لمجتم ع أن ی نھض م الم
یتق دم الفك ر لدی ھ ولك ن ف ي وس عھ ت وفیر الأس س المنھجی ة ل ذلك (راش د
.( الكثیرى ،محمد النذیر ٣،٢٠٠٠
فل م تع د عملی ة ال تعلم تھ دف إل ى اكت ساب الط لاب مجموع ة م ن
المع ارف والمھ ارات والاتجاھ ات بق در م ا تھ دف إل ى تع دیل وتغیی ر ش امل
وعمی ق ل سلوك الط لاب لی صبحوا أكث ر ق درة عل ى اس تثمار ك ل الطاق ات