الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحددت مشكلة البحث الحالى فى وجود صعوبات فى تعلم مادة النحو لدى الطلاب المكفوفين بالمرحلة الثانوية مما يؤثر فى التحصيل فى مادة النحو والطلاقة اللفظية وتنمية الميول نحو مادة اللغة العربية ولعلاج هذة المشكلة حاول الباحث الاجابة عن الاسئلة الاتية : ما فاعلية برنامج باستخدام استراتيجية التدريس التشخيصى العلاجى فى تعليم النحو على التحصيل المعرفى لمادة النحو للطلاب المكفوفين بالمرحلة الثانوية؟ ما فاعية تعليم النحو على الطلاقة اللفظية للطلاب المكفوفين بالمرحلة الثانوية؟ وما فاعلية تعليم النحو على تنمية الميول نحو اللغة العربية للطلاب المكفوفين بالمرحلة الثانوية؟ ولتنفيذ تجربة البحث اعد الباحث المواد العلمية والادوات التعليمية المطلوبة وهى برنامج والاختبار التحصيلى واختيار الطلاقة اللفظية ومقياس الميول نحو مادة اللغة العربية ثم تم تطبيق ادوات البحث بعديا ومعالجة النتائج احصائيا / |