Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
القيم الجمالية والتشكيلية للنحت المجسم بين الجمال والتوظيف في حدائق الأطفال /
المؤلف
الضبع، أمينة رشاد سعد الدين،
هيئة الاعداد
باحث / أمينة رشاد سعد الدين الضبع
مشرف / محمد السيد السيد العلاوي
مشرف / فيصل سيد أحمد أحمد
مناقش / طارق رجب يوسف زبادي
مناقش / مها زكريا عبد الرحمن
الموضوع
التربية الفنية. النحت.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
أ - غ، 366، 8 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
10/1/2013
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 406

from 406

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى الكشف عن الخصائص المميزة لنمو الطفل بمرحلة الطفولة المتأخرة والوقوف على مدى علاقة الفنان النحات بالمجموعة القائمة على تنشئته في مراحل نموه المختلفة الأمر الذي يؤدي إلى إخراج عمل نحتي متكاملا ما بين القيم الجمالية والتشكيلية والقيم التربوية والتعليمية وإبراز العلاقة بين الأطفال وهذه القيم من خلال دور الأعمال النحتية بحدائق الأطفال ما بين جمالي ووظيفي في تنمية التذوق الفني والجمالي لديهم. وقد تضمنت هذه الدراسة تسعة فصول كالأتي:
الفصل الأول: موضوع الدراسة
الفصل الثاني: خصائص نمو الطفل في المرحلة العُمريه من 6: 12سنة
الفصل الثالث: اللـعـــــب والنمــــــــــــو
الفصل الرابع: الإدراك و الإحســاس وعلاقتهما بالنمـــو والتذوق الفني
الفصل الخامس: القيم التشكيلية للنحت المجسم وعلاقتها بالأطفال.
الفصل السادس: القيم الجمالية والتعبيرية لفن النحت المجسم وعلاقتها بالأطفال.
الفصل السابع: الفصل السابع: النحت في حدائق الأطفال بين الجمال والتوظيف.
الفصل الثامن: التجربة العملية للبحث.
الفصل التاسع: النتائج والتوصيات