Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أدوار كليات التربية في تنمية ثقافة التفاوض لدي طلابها كلية التربية جامعة عين شمس نموذجاً \
الناشر
جامعة عين شمس .
المؤلف
إمـــــام،منـــال محمـــــود.
هيئة الاعداد
مشرف / مصطفى عبد القادر زيادة
مشرف / حسن محمد وجيه
مشرف / مصطفى عبد القادر زيادة
باحث / منـــال محمـــــود إمـــــام
الموضوع
كليات التربية. ثقافة التفاوض. جامعة عين شمس.
تاريخ النشر
2011
عدد الصفحات
ص.: 242
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - أصول التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 242

from 242

المستخلص

يتصدى هذا البحث لمشكلة غياب ثقافة التفاوض في المؤسسة التعليمية بشكل خاص وفي مجتمعنا المصري بشكل عام ويسعى لأن تكون كلية التربية بجامعة عين شمس رائدة كعهدنا دائما بها في تبني فكرة غرس هذه الثقافة لدى طلابها المعلمين والذين بدورهم سينقلون هذه الثقافة غرسا حميدا في عقول ووجدان طلابهم بمراحل التعليم المختلفة وصولا إلى أجيال جديدة تتمتع بثقافة ومهارات التفاوض في حل المنازعات وتسوية الخلافات، من هنا فأن البحث حاول الإجابة على الأسئلة التالية:
* ما أدوار كليات التربية في تنمية ثقافة التفاوض لدي طلابها ؟
ويتفرع من هذا السؤال الأسئلة التالية:
•ما مفهوم ثقافة التفاوض، وما خريطة المفاهيم المرتبطة به؟
•ما المنظور التاريخي والفلسفي لثقافة التفاوض؟
•ما ضرورة ثقافة التفاوض في السياق المجتمعي المعاصر؟
•ما حاجة المعلم من ثقافة التفاوض؟
•ما احتياجات طلاب كليات التربية من ثقافة التفاوض؟
•ما التصور المقترح لأدوار كليات التربية، في تنمية ثقافة التفاوض للطالب المعلم؟
وقد أكدت نتائج الدراسة الميدانية التي قامت بها الباحثة على حاجة طلاب كلية التربية جامعة عين شمس إلى اكتساب معارف ومهارات وقيم ثقافة التفاوض .