Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج فى العلوم البيولوجية قائم على التعلم المدمج فى تنمية التحصيل وبعض المهارات الحياتية والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
جاد، ايمان فتحى جلال.
هيئة الاعداد
باحث / ايمان فتحى جلال جاد
مشرف / السيد شحاته محمد المراغى
مناقش / محمد رضا البغدادى
مناقش / السيد على السيد شهدع
الموضوع
التعلم. التعليم الثانوي - مناهج.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
427 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
30/6/2013
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج و طرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

وهدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج في العلوم البيولوجية قائم على التعلم المدمج في تنمية التحصيل وبعض المهارات الحياتية والتفكير الناقد لدى طلاب الصف الأول الثانوي مجموعة الدراسة تكونت مجموعة الدراسة من 70 طالباً بالصف الأول الثانوي، تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (35 طالباً)، والأخرى ضابطة وعددها (35طالباً) مواد الدراسة وأدواتها: اشتملت مواد الدراسة وأدواتها على برنامج في العلوم البيولوجية قائم على التعلم المدمج يضم:موقعاً تعليمياً،وكتيباً إرشادياً للطالب، ودليلاً للمعلم، واختبار تحصيلي، وأداتي قياس المهارات الحياتية (اختبار المهارات الحياتية- بطاقة الملاحظة)، واختبار تفكير ناقد نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى النتائج التالية وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدى وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى 0.01بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في المهارات الحياتية لصالح التطبيق البعدى.وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى 0.01بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في التطبيق البعدي في المهارات الحياتية لصالح المجموعة التجريبية وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التفكير الناقد لصالح التطبيق البعدى وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى 0.01بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الناقد لصالح المجموعة التجريبية. فاعلية البرنامج في تنمية التحصيل وبعض المهارات الحياتية وبعض مهارات التفكير الناقد لدى طلاب الصف الأول الثانوي.