Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج إرشادي للوالدين ومعلمي رياض الأطفال المصابين باضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة\
الناشر
جامعة عين شمس .
المؤلف
البستاوي،صفا أحمد أحمد.
هيئة الاعداد
مشرف / ليلى أحمد السيد كرم الدين
مشرف / إيهاب محمد عيد
مشرف / ليلى أحمد السيد كرم الدين
باحث / صفا أحمد أحمد البستاوى
الموضوع
رياض الأطفال. اضطراب نقص الانتباه. فرط الحركة.
تاريخ النشر
2011
عدد الصفحات
ص.: 260
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس الاجتماعي
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - الدراسات النفسية والاجتماعية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 260

from 260

المستخلص

مشكلة البحث:
تتمثل مشكلة البحث في الإجابة على السؤال الرئيسي التالي:
ما فاعلية البرنامج الإرشادي لتخفيف أعراض اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط على عينة الدراسة؟
أهمية البحث:
تنطوي دراسة هذا الموضوع على أهمية كبيرة سواء من الناحية النظرية أو من الناحية التطبيقية:
فمن الناحية النظرية: ترجع الأهمية النظرية إلى الاهتمام بالأطفال في مرحلة رياض الأطفال ومحاولة تقديم حلول لمشكلة نقص الانتباه وفرط الحركة في هذه المرحلة ومحاولة التعرف على فاعلية تطبيق برنامج إرشادي للوالدين ومعلمة رياض الأطفال الذين يعانون من نقص الانتباه وفرط الحركة.
ومن الناحية التطبيقية:
1- مساعدة الآباء في التعرف على هذا الاضطراب، وكيفية مواجهته.
2- مساعدة معلمة رياض الأطفال في كيفية التعامل مع الطفل المصاب باضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة.
3- محاولة تحسين الانتباه لدى الأطفال ذوي اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط في مرحلة رياض الأطفال.