الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص المقدمة ومشكلة البحث: تعد كرة السلة احدى الانشطة الرياضية التى يتم عملها من خلال دروس التربية الرياضية والتى يمكن من خلالها تعليم التلاميذ لمهاراتها المختلفة وامدادهم بالمعارف والمعلومات التى تمكنهم من حسن اداء المهارات ويصاحب الاداء الجيد فى مواقف اللعب المختلفة شعورهم بالنجاح والفوز والسعادة وكذا اكتسابهم للعديد من النواحى المعرفية والاجتماعية والسيكولوجية الناتجة من ممارسة اللعبة واسلوب تدريسها وقد لاحظت الباحثة من خلال عملها فى مجال تعليم كرة السلة بطئ تعلم مهارات المنهاج وكذا انخفاض مستوى الاداء وقد يرجع السبب الى ضعف العضلات العاملة اثناء الاداء من حيث القوة والسرعة حيث انهما من العناصر الاساسية والمهمة التى يعتمد عليها الاداء الدفاعى والهجومى لهذا النشاط الرياضىوايضا اهتمام معلمات التربية الرياضية بالتدريس بطرق التدريس المتبعة مما ادى الىبطئ التعلم المهارى ومن خلال المسح المرجعى للابحاث العلمية والدراسات السابقة والاطلاع على شبكة المعلومات الدولية وعلى حد علم الباحثة وجد ان التمرينات النوعية لم تعمم بشكل فعال فى مجال كرة السلة وخاصة فى المراحل التعليمية الاولى الامر الذى دفع الباحثة لاستخدامها فى تعلم بعض مهارات المنهاج اهداف البحث: - تاثير البرنامجالمقترح باستخدام التمرينات النوعية على المتغيرات البدنية المؤثرة على الاداء للمهارات قيد البحث فى كرة السلة لتلميذات المرحلة الاعدادية - تاثير البرنامج المقترح باستخدام التمرينات النوعية على تعلم المهارات قيد البحث فى كرة السلة لتلميذات المرحلة الاعدادية - نسبة التحسن فى كل من المتغيرات البدنية والمهارية التوصيات: - تطبيق البرنامج التعليميى المقترح باستخدام التمرينات النوعية قيد البحث على تلميذات المرحلة الاعدادية فى مختلف المدراس لما حققه من ايجايبة فى النتائج التى تم التوصل اليها - العمل على استخدام التمرينات النوعية فى تعليم مهارات رياضة كرة السلة - العمل على استخدام التمرينات النوعية عند تعليم مهارات كرة السلة للمبتديثئن وناشئى كرة السلة لما لها من اهمية فى تصحيح الاخطاء وبناء المسار الحركى الصحيح للمهارات - ضرورة اهتمام الاتحاد المصرى لكرة السلة والمناطق التابعة له بنشر |