الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف هذا البحث التعرف علي فاعلية برنامج حاسوبي في مادة الفهرسة يعتمد على النصوص الفائقة على التحصيل والأداء المهارى لطلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية . ولتحقيق أهداف هذا البحث قام الباحث بإعداد قائمة مها ا رت الفهرسة الوصفية المطلوب تنميتها لدي طلاب الفرقة الأولي بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية ، واختبار معرفي لمها ا رت الفهرسة الوصفية ، وبطاقة ملاحظة لأداء الطلاب في هذه المها ا رت بالإضافة إلي مادة المعالجة التجريبية المتمثلة في برنامج حاسوبي يعتمد علي النصوص الفائقة . وتم تطبيق أدوات البحث علي مجموعتي البحث المجموعة الاولى تشمل ) 03 ( طالب وطالبة من طلاب الفرقة الأولي بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية بجامعة المنوفية وتدرس بالبرنامج المُنتج كمجموعة تجريبية والمجموعة الثانية تشمل ) 03 ( طالب وطالبة تدرس بالطريقة المعتادة كمجموعة ضابطة . وقد أسفرت نتائج البحث عن : -1 يوجدددد فددرق ذا دلالدددة احصدددائية بدددين المجمدددوعتين الضدددابطة والتجريبيدددة عندددد مسدددتوي دلالدددة 3030 ( في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية. ( -2 يوجددددد فددددرق ذا دلالددددة إحصددددائية بددددين متوسددددطي درجددددات طددددلاب المجموعددددة التجريبيددددة ودرجددددات طددددلاب المجموعددددة الضددددابطة فددددي التطبيددددق البعدددددي لبطاقددددة ملاحظددددة الأداء المهدددارى لمهدددا ا رت كتابةةةةةي نات الةةةةةاا ة ةةةةةع ناتأاعةةةةةي ةةةةةا ب ا ةةةةةا لصدددالح طددلاب . ) المجموعة التجريبية عند مستوي ) 30 |