Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية أدوات تقديم المحتوى القائمة على تطبيقات التواصل الإلكترونى فى تنمية مهارات توظيف بعض المستحدثات التكنولوجية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم واتجاهاتهم نحوها /
المؤلف
إبراهیم، زینب یاسین محمد.
هيئة الاعداد
باحث / زينب ياسين محمد إبراھيم
مشرف / حسن حسيني جامع
مشرف / أمل عبد الفتاح سويدان
مناقش / حسين بشير محمود.
الموضوع
التعليم - طرق التدريس. التعليم - مناهج. التعليم.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
1 قرص كمبيوتر :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
26/5/2013
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - قسم تكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 426

from 426

المستخلص

الإنترنت يغير أساليب التفاعل بين المعلم والمتعلم، وبعض الوسائل الإلكترونية مثل موقع على شبكة المواضيع التعليمية، والقوائم البريدية، ومنتديات المناقشة، لذلك يلعب دورا كبيرا في الحفاظ على التفاعل والتعاون داخل المتعلمين أنفسهم ومعلميهم أيضا، ولكن هذه الوسائل تبدأ في فقدان لازدهار ويتم استبدال وسائل جديدة للتفاعل والتعاون يسميه تطبيقات الاتصالات الإلكترونية التي تعمل على المحافظة على التفاعل الاجتماعي والتعاون، وتشجيع الأشخاص على التعلم مع بعضها البعض كما أنها تعمل على تحسين الأشخاص ، ومراقبة آو من المحتوى وقتهم، والنشاط، والهوية، وعلاقتها مع بعضها البعض، لذلك كانت تسهل عمليات التفاعل والتعاون وتبادل المعلومات بين أقرانه على الشبكة. يؤثر على الدراسة من أدوات عرض المحتوى الذي يتم استنادا إلى تطبيقات الاتصالات الإلكترونية المختلفة مخرجات التعليم لأن جوهر الرئيسي للتطبيقات الاتصالات الإلكترونية هو التركيز على المحتوى والبيانات، طريقة عرض المحتوى، ونوع المحتوى، والمحتوى توافر والخدمات ذات الصلة إلى مجموع استخدام هذه البيانات بطريقة simplifier، بالإضافة إلى أنه، الدعم الإداري والتشغيلي الضروري أن تأخذ في الاعتبار تصميم المحتوى ضمن كل مجال في مجالات التعليم وذلك لتبين أن المحتوى هو العنصر الأساسي في وأنه ليس واحدة فصل. لأن دعم التعليم يبدأ من توظيف الابتكارات التكنولوجية في العملية التعليمية، فإنه، الدعم الإداري والتشغيلي اللازم لتنغمس الابتكارات الحديثة داخل المؤسسات التعليمية من أجل توظيفها في التعليم. نتائج الدراسات والأبحاث التي تتعلق في مجال الابتكارات تكنولوجيا التعليم تظهر أنها قد تلعب دورا كبيرا في الحفاظ على معدلات نتائج الطلاب والأداء، ولكن هذا يستند إلى أساليب توظيف واستخدامها، وبالتالي، يحاول الباحث من الصعب قياس فعالية أدوات عرض المحتوى الذي يتم استنادا إلى تطبيقات الاتصالات الإلكترونية في دعم مهارات توظيف بعض الابتكارات التكنولوجية لطلاب تكنولوجيا التعليم واتجاهاتها تجاههم. البحوث، والدعم الإداري والتشغيلي المشكلة:
من المعروف أن تطبيقات الاتصالات الإلكترونية من قدرتها على تحقيق بعض الأهداف التعليمية ونتيجة لذلك إلى العديد من المظاهر التي تستحق والتي يصعب أن يتحقق من خلال الأساليب والاستراتيجيات التعليمية التقليدية، وهذا هو في 430 بالإضافة إلى أن أن تصبح حقيقة واقعة من خلال شبكة الإنترنت، وبالتالي فإن الحاجة لدراستها أصبحت مسألة حيوية من أجل تحديد كيفية إدارة، تصميم، وتنفيذها حتى تصبح قابلة للتطبيق لتطبيقها على أسس علمية بطريقة يتماشى مع أهمية الدور الذي يجب أن تقوم به، وبالتالي فإنها تصبح مؤسسة تعليمية من خلالها، الدعم الإداري والتشغيلي المعمول بها إلى أكثر من خلال العقبات التي تواجه بعض من المناهج التعليمية والتحدي تحقيق أهدافها، الأمر الذي يدفع الباحث إلى محاولة استخدام تطبيقات الاتصالات الإلكترونية في دعم مهارات توظيف بعض من الابتكارات التكنولوجية من خلال مناهج التعلم عن بعد.
2 * وهكذا، وتتركز مشكلة البحث على الاستعلام الرئيسية التالية:
ما هو مدى فعالية أدوات عرض المحتوى الذي يتم استنادا إلى تطبيقات الاتصالات الإلكترونية في الحفاظ على مهارات بعض الابتكارات التكنولوجية لطلاب تكنولوجيا التعليم واتجاهاتها تجاههم؟
من هذا الاستعلام الرئيسي، الاستعلامات التالية تظهر:
1 - ما هي الابتكارات التكنولوجية التي يجب أن تستمر المهارات لطلاب تكنولوجيا التعليم من أجل توظيفها في العملية التعليمية؟
2 - ما هي المهارات وتوظيف الابتكارات التكنولوجية التي يجب أن تستمر لطلاب تكنولوجيا التعليم؟
3 - ما هو مدى فعالية أدوات عرض المحتوى الإلكتروني التي تعتمد على تطبيقات الاتصالات الإلكترونية في الحفاظ على النتيجة المعرفية التي تتعلق مهارات توظيف بعض الابتكارات التكنولوجية لطلاب تكنولوجيا التعليم؟
4 - ما هو مدى فعالية أدوات عرض المحتوى الإلكتروني التي تعتمد على تطبيقات الاتصالات الإلكترونية في الحفاظ على الأداء ماهرا ما يمت للمهارات توظيف بعض الابتكارات التكنولوجية لطلاب تكنولوجيا التعليم؟
5 - ما هو مدى فعالية أدوات عرض المحتوى الإلكتروني التي تعتمد على تطبيقات الاتصالات الإلكترونية في دعم الطالب التكنولوجيا والتعليم، والدعم الإداري والتشغيلى الاتجاه نحو استخدام تطبيقات الاتصالات الإلكترونية في التعليم؟