الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract يهدف هذا البحث تحسين مستوي الأداء المهاري القدرات البدنية للبومذا الأولى)تاجوك الجن( في رياضة التايكوندو لطالبات الفرقة الثانية بكلية تربية رياضية جامعة الأسكندرية ، و أستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين أحداهما تجريبية – والأخرى ضابطة وذلك نظرا لملائمة لطبيعة البحث بتطبيق القياسين القبلى والبعدى ، و بلغت العينة ) 51 ( طالبة، تم تقسيمهم إلي مجموعتين متكافئتين إحداهما تجريبية وعددها ) 21 ( طالبة ، والأخري ضابطة وعددها ) 21 ( طالبة، و تم تنفيذ البرنامج التعليمي ) 3122 بواقع ) 25 ( محاضرات زمن المحاضرة الأساسية ) 51 /5/ 3122 إلى 35 /4/ المقترح علي المجموعة التجريبية في الفترة من 3 دقيقة، وكان محتوي البرنامج التعليمي للمجموعة الضابطة وفقا للمقرر التعليمي بالأسلوب التقليدي ) الأوامر(. ثانيا:ُ التوصيات فى ضوء نتائج البحث توصى الباحثه بالأتى : .1 الأسترشادبمحتويات البرنامج التعليمي المقترح في تدريس مقررالتايكوندو لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة – الاسكندرية من خلال تحسين القدرات البدنية المهارية الخاصة ،وتحسين مستوي الأداء المهاري للجملة الحركية الأولي )تاجوك الجن(. .2 أستخدام أستمارة تقيييم مستوي الأداء المهاري للجملة الحركية الأولي )تاجوك الجن ( المستخدمة في البحث لتقييم مستوي الطالبات في نهاية الفصل الدراسي . .1 أجراء العديد من الأبحاث فى مجال القدرات البدنية الخاصة بالمهارات المرتبطة بالأنشطة المختلفة . .4 التنوع فى أستخدام الأساليب والوسائل التعليمية المستخدمة فى تدريس الأنشطة الرياضية المختلفة . .5 تزويد صالة التايكوندو بكلية التربية الرياضية للبنات بالأسكندرية بمرأة للتدريب وعقل الحائط وتوفير عددكاف من الوقايات الخاصة بالتايكوندو)واقى الصدروالبطن)هوجو(،واقى الرأس)هيد جارد( ، واقى الذراعين والساقين )شين جارد( لتوفير عامل الأمان للطالبات. .3 تزويد صالة التايكوندو بكلية التربية الرياضية للبنات بالأسكندرية بشاشة للعرض لأستخدام الكمبيوتر كوسيلة تعليمية هامة لتحسين مستوى الأداء المهارى للطالبات . .7 عدم الأكتفاء بتدريس البومذاالأولى )تاجوك الجن ( فى رياضة التايكوندو ويجب تدريس أكثر من بومزا خلال الفصل الدراسي الواحد. |