الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى استخدام نموذج التعلم البنائي في تدريس موضوعات مادة الاقتصادالمنزلي بمجالاته المختلفة وتنمية التفكير الاستدلالي والمهارات العملية لتلميذات المرحلة الإعدادية. وتم اختيار عينة البحث من مدرسة المساعي القديمة بنات التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية بمحافظة المنوفية واقتصر البحث على عينة من مكونة من( ٦٠ ) طالبة ٣٠ ) مجموعة ضابطة و( ٣٠ ) مجموعة تجريبية. ) وتمثلت الأدوات في: اختبار التفكير الاستدلالي، بطاقة الملاحظة للمهارات العملية. وبعد تطبيق أدوات البحث أسفرت النتائج عن: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى( ٠٥ ,.) بين متوسطي درجات >طالبات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الاستدلالي لصالح طالبات المجموعة التجريبية. وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى( ٠٥ ,.) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة المهارات العملية لصالح طالبات المجموعة التجريبية. وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى( ٠٥ ,.) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التفكير>الاستدلالي لصالح التطبيق البعدي.>• لا توجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى( ٠٥ ,.) بين متوسطي درجات |