Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تفعيل المشاركة المجتمعية بالتعليم الثانوى الصناعى بمحافظة بورسعيد فى ضوء معايير الجودة والاعتماد /
المؤلف
ابراهيم، السيد على اسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / السيد على اسماعيل ابراهيم
مشرف / راشد صبرى القصبى
مشرف / جورجيت دميان جورج
مناقش / حمدى حسن عبد الحميد المحروقى
مناقش / ميادة محمد فوزى الباسل
الموضوع
ضبط الجودة.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
323ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
2/12/2012
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 351

from 351

المستخلص

اهداف الدراسة:
1- ابراز اهم معوقات المشاركة المجتمعية فى مدارس التعليم الثانوى الصناعى بمحافظة بورسعيد.
2- الوقوف على اهم التحديات التى تواجه التعليم الثانوى الصناعى.
3- تقدير رؤية حول اساليب تفعيل المشاركة المجتمعية فى الاشراف والرقابة على جودة التعليم للمساهمة بتخريج طلاب قادرون على النجاح فى سوق العمل.
4- الوصول الى تصور مقترح لسبل تفعيل المشاركة المجتمعية فى مدارس التعليم الثانوى الصناعى والاستفادة بامكانيات القطاع الخاص والجمعيات غير الحكومية فى مجال التعليم.
اهمية الدراسة:
1- تقدم الدراسة للمسئولين عن تخطيط وتطوير التعليم اطارا عمليا عن كيفية تفعيل المشاركة المجتمعية فى التعليم الثانوى الصناعى.
2- تعين هذه الدراسة كافة المعنيين بقضية تطوير التعليم الثانوى الصناعى على تفهم مفهوم المشاركة المجتمعية فى التعليم الثانوى .
3- تعتبر الدراسة الحالية احد الاساليب لتنفيذ التوصيات الصادرة عن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
4- تبرز الدراسة الحالية اهمسة مدخل ادارة الجودة كاسلوب فى تحسين ميدان التعليم الثانوى.
نتائج الدراسة:
1- غياب اهتمام الادارة المدرسية باراء العاملين بها من خلال تقبل المقترحات الجيدىة وتبنيها.
2- ندرة تفعيل الادارة المدرسية مشاركة مجلس امناء فى نشر الوعى باهمية المشاركة المجتمعية.
3- قلة قيام الادارة المدرسية بمشاركة العاملين بالمؤسسة فى خطة التوعية باهمية المشاركة المجتمعية.
4- ندرة تفعيل الادارة المدرسية الاتصابل بالمجتمع المحلى ( الانترنت – وسائل الاعلام نشرات دورية ).