![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة : دراسة وتحليل ومن ثم تقييم المجهودات المبذولة فيما يتعلق بالتسويق الداخلي في صناعة الفنادق الكويتية. 2-معرفة مدى تأثير مفهوم التسويق الداخلي على مستوى أداء العاملين في تقديم الخدمات ذات ذات الجودة العالية. 3-العمل على تحسين برامج التسويق الداخلي والذي يؤدي الى تحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة من قبل العاملين في الفنادق في دولة الكويت. منهجية الدراسة : تعتمد منهجية هذا البحث على استخدام كل من الدراسة الاكاديمية والدراسة الميدانية المرتبطين بموضوع البحث. مجتمع الدراسة: تم اختيار مجتمع الدراسة من مجموعة من العاملين في أقسام فنادق الخمس والاربع نجوم في مدينة الكويت . نتائج الدراسة : 1-اتسمت نتائج الدراسة بأنها ايجابية جدا تجاه تطبيق الفنادق الكويتية لاجراءات التسويق الداخلي ، ونستنتج هذا من خلال اتجاهات عينة الدراسة حيث بلغت جميع نتائج تحليل البيانات متوسط أعلى من المتوسط الافتراضي (3). 2- انعكس تطبيق فنادق دولة الكويت لاجراءات التسيق الداخلي على نتائج عينة الدراسة فيما يتعلق في مستوى وكفاءة ادائهم وهذا ماتبينه نتائج تحليل الدراسة حيث الدراسة حيث بلغت نتائج تحليل البيانات فيما يتعلق في المتغير التابع (إجراءات النسويق الداخلي ) متوسط أعلى من (3). |