Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
علاقة الأسلوب المعرفي بالتفكير الناقد والتفكير الخلقي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي /
المؤلف
على, فاطمة منصور محمود.
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة منصور محمود على
مشرف / نادية محمود شريف
مشرف / اسماء توفيق مبروك
الموضوع
علم النفس التربوى. التفكير. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
166 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

إن الهدف الأسمى للعملية التعليمية هو مساعدة الطلاب في إكتساب مهارات ومعالجة المعلومات لكى يصبحوا مبدعين ومحللين ولهم اتجاه أخلاقي فعال و لقد ظهرت مشكلة الدراسةالحالية من خلال ملاحظة الباحثة لما يواجهه الطلاب من مشكلات خلاقية وعدم القدرة علي إصدار الأحكام الجيدة واتخاذ القرارات المناسبة لتحديد وجهتهم الصحيحة، لذلك تحاول الدراسة الحالية معرفة العلاقة بين الأسلوب المعرفي بالتفكير الناقد والتفكير الخلقي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي.