Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجية تدريسية مقترحة قائمة على إستخدام الصور في تنمية المفردات لدى متعلمي العربية الناطقين بغيرها /
المؤلف
سالم, ناهد سالم على.
هيئة الاعداد
باحث / ناهد سالم على سالم
مشرف / على أحمد مدكور
مشرف / إيمان أحمد محمد هريدى
الموضوع
اللغة العربية- تعليم وتدريس للأجانب.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
174 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - 1/1/2013
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 148

from 148

المستخلص

هدف هذا البحث إلى توظيف الصور في تنمية المفردات اللغوية لدى متعلمي اللغة العربية المبتدئين الكبار الناطقين باللغة الإنجليزية مجموعة البحث، وقد أعدت الباحثة قائمة المفردات المناسبة لهم، وحددت معايير إختيار هذه المفردات، وحددت مدى تمكنهم من هذه المفردات وذلك من خلال بناء إختبار تشخيصي يتضمن مهارات اللغة العربية المناسبة لتعليم المبتدئين، والتي بلغت ثلاثين مهارة ست منها للإستماع، وست للكلام، وخمس للقراءة ،وست للكتابة، وسبع للقواعد.