Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الشخصية التسويقية وعلاقتها بمفهوم الذات
لدى طلاب الجامعة /
المؤلف
الطباخ، رشا رمضان،
هيئة الاعداد
باحث / رشا رمضان الطباخ
مشرف / نعمة عبد الكريم أحمد
مناقش / راوية دسوقي
مناقش / علي مفتاح
الموضوع
الشخصية (علم نفس). الطلبة علم نفس.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
115 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية الاداب - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 465

from 465

المستخلص

مشكلة الدراسة
وتتلخص مشكلة الدراسة في الإجابة عن التساؤلات التالية :-
1)هل توجد علاقة إرتباطية بين الشخصية التسويقية ومفهوم الذات عند عينة البحث كاملة ؟
2)هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في الشخصية التسويقية ومفهوم الذات لدي عينة البحث ؟
3)هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الفرق الأولي والفرق الرابعة في الشخصية التسويقية ومفهوم الذات لصالح الفرق الرابعة ؟
4)هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين ذكور وإناث الفرق الأولي وذكور وإناث الفرق الرابعة في الشخصية التسويقية لصالح الإناث ؟
5)هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين ذكور وإناث الفرق الأولي وذكور وإناث الفرق الرابعة في مفهوم الذات لصالح الإناث ؟
أهداف الدراسة
هدفت الدراسة الحالية إلي محاولة :
1- التحقق الأمبريقي من مدي وجود الشخصية التسويقية في مجتمع الجامعة وعلاقة هذه الشخصية بمفهوم الذات عندها .
2-التعرف علي الفروق في وجود الشخصية التسويقية لدي طلاب الفرق الأولي طلاب الفرق الرابعة ومدي إنتشارها فيما بينهم .
3-التعرف علي الفروق في مفهوم الذات لدي طلاب الجامعة من طلاب الفرق الأولي وطلاب الفرق الرابعة .
4-التعرف علي مدي إرتباط الإتجاه التسويقي بمفهوم الذات لدي مجتمع الجامعة .
فروض الدراسة
بناء علي الجوانب النظرية للدراسة والدراسات السابقة أمكن للباحثة الإستفادة منها في صياغة الفرض التالي :
” توجد علاقة إرتباطية بين الشخصية التسويقية ومفهوم الذات عند عينة البحث كاملة ” وينبثق من هذا الفرض عدة فروض سابق عرضها .
عينة الدراسة
وقد أجريت الدراسة علي عينة بلغ قوامها (400) طالب وطالبة ( 200) طالب وطالبة من طلبة الفرق الأولي و (200) طالب وطالبة من طلبة الفرق الرابعة .
أدوات الدراسة
وقد قامت الباحثة بتطبيق الإختبارات التالية علي مجموعات الدراسة .
1- إختبار مفهوم الذات 2- إختبار الشخصية التسويقية
التحليلات الإحصائية
إستخدمت الباحثة المعالجات الإحصائية التالية :
1- حساب المتوسطات الحسابية
2- الإنحرافات المعيارية لإيجاد الفروق وإستخراج البيانات
3- حساب الإرتباطات ( معامل إرتباط بيرسون ) لتوضيح العلاقة بين المتغيرات
نتائج الدراسة
وقد أسفرت النتائج عما يلي :
1- توجد علاقة إرتباطية بين الشخصية التسويقية ومفهوم الذات عند عينة البحث كاملة .
2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في الشخصية التسويقية ومفهوم الذات لدي عينة البحث .
3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الفرق الأولي والفرق الرابعة في الشخصية التسويقية ومفهوم الذات لصالح الفرق الرابعة .
4- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين ذكور وإناث الفرق الأولي وذكور وإناث الفرق الرابعة في الشخصية التسويقية لصالح الإناث .
5- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين ذكور وإناث الفرق الأولي وذكور وإناث الفرق الرابعة في مفهوم الذات لصالح الإناث .