![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة وتتلخص مشكلة الدراسة في الإجابة عن التساؤلات التالية :- 1)هل توجد علاقة إرتباطية بين الشخصية التسويقية ومفهوم الذات عند عينة البحث كاملة ؟ 2)هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في الشخصية التسويقية ومفهوم الذات لدي عينة البحث ؟ 3)هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الفرق الأولي والفرق الرابعة في الشخصية التسويقية ومفهوم الذات لصالح الفرق الرابعة ؟ 4)هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين ذكور وإناث الفرق الأولي وذكور وإناث الفرق الرابعة في الشخصية التسويقية لصالح الإناث ؟ 5)هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين ذكور وإناث الفرق الأولي وذكور وإناث الفرق الرابعة في مفهوم الذات لصالح الإناث ؟ أهداف الدراسة هدفت الدراسة الحالية إلي محاولة : 1- التحقق الأمبريقي من مدي وجود الشخصية التسويقية في مجتمع الجامعة وعلاقة هذه الشخصية بمفهوم الذات عندها . 2-التعرف علي الفروق في وجود الشخصية التسويقية لدي طلاب الفرق الأولي طلاب الفرق الرابعة ومدي إنتشارها فيما بينهم . 3-التعرف علي الفروق في مفهوم الذات لدي طلاب الجامعة من طلاب الفرق الأولي وطلاب الفرق الرابعة . 4-التعرف علي مدي إرتباط الإتجاه التسويقي بمفهوم الذات لدي مجتمع الجامعة . فروض الدراسة بناء علي الجوانب النظرية للدراسة والدراسات السابقة أمكن للباحثة الإستفادة منها في صياغة الفرض التالي : ” توجد علاقة إرتباطية بين الشخصية التسويقية ومفهوم الذات عند عينة البحث كاملة ” وينبثق من هذا الفرض عدة فروض سابق عرضها . عينة الدراسة وقد أجريت الدراسة علي عينة بلغ قوامها (400) طالب وطالبة ( 200) طالب وطالبة من طلبة الفرق الأولي و (200) طالب وطالبة من طلبة الفرق الرابعة . أدوات الدراسة وقد قامت الباحثة بتطبيق الإختبارات التالية علي مجموعات الدراسة . 1- إختبار مفهوم الذات 2- إختبار الشخصية التسويقية التحليلات الإحصائية إستخدمت الباحثة المعالجات الإحصائية التالية : 1- حساب المتوسطات الحسابية 2- الإنحرافات المعيارية لإيجاد الفروق وإستخراج البيانات 3- حساب الإرتباطات ( معامل إرتباط بيرسون ) لتوضيح العلاقة بين المتغيرات نتائج الدراسة وقد أسفرت النتائج عما يلي : 1- توجد علاقة إرتباطية بين الشخصية التسويقية ومفهوم الذات عند عينة البحث كاملة . 2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في الشخصية التسويقية ومفهوم الذات لدي عينة البحث . 3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الفرق الأولي والفرق الرابعة في الشخصية التسويقية ومفهوم الذات لصالح الفرق الرابعة . 4- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين ذكور وإناث الفرق الأولي وذكور وإناث الفرق الرابعة في الشخصية التسويقية لصالح الإناث . 5- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين ذكور وإناث الفرق الأولي وذكور وإناث الفرق الرابعة في مفهوم الذات لصالح الإناث . |