الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى التعرف على اثر استخدام المدونات التعليمية ضمن التعلم القائم على المشروع والتعلم القائم على المشروع فى التحصيل المعرفى وتنمية الاداء المهارى لطلاب كلية التربية وذلك من خلال : - التعرف على اثر استخدام المدونات التعليمية ضمن التعلم القائم على المشروع والتعلم القائم على المشروع فى التحصيل المعرفى فقد لطلاب كلية التربية. - التعرف على اثر استخدام المدونات التعليمية ضمن التعلم القائم على المشروع والتعلم القائم على المشروع فى تنمية الاداء المهارى فقط لطلاب كلية التربية. منهح البحث : ينتمى هذاالبحث الى فئة البحوث التى تستهدف دراسة واختبار العلاقات السببية بين المتغيرات المستقلة واثرها فى المتغيرات التابعة لذلك يعد المنهج التجريبى من اكثر مناهج البحث ملائمة للتحقق من الاثر والكشف عنه توصلت الدراسة الى النتائج التالية : - اتضح من المعالجات الاحصائية للدرجات التى حصل عليها الطلاب فى مجموعتى البحث ( التجريبية الاولى – التجريبة الثانية) لتطبيق اختبار التحصيل المعرفى ان النتائج تشير الى ان هناك فرق بين المجموعة التجريبية الاولى والمجموعة التجريبة الثانية فى التحصيل المعرفى لصالح المجموعة التجريبية الاولى وهى التى تعتمد على استخدام المدونات التعليمية ضمن التعلم القائم على المشروع. - اتضح من المعالجات الاحصائية للدرجات التى حصل عليها الطلاب فى مجموعتى البحث ( التجريبية الاولى – التجريبية الثانية) لتطبيق بطاقة ملاحظة الاداء المهارى ان النتائج تشير الى ان هناك فرق بين المجموعة التجريبية الاولى والمجموعة التجريبية الثانية فى الاداء المهارى لصالح المجموعة التجريبية الاولى وهى التى تعتمد على استخدام المدونات التعليمية ضمن التعلم القائم على المشروع. |