Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام المدونات التعليمية ضمن التعلم القائم على المشروع في تنمية المهارات العملية في الكيمياء لطلاب كلية التربية /
المؤلف
دياب, لمياء أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / لمياء أحمد محمد دياب
مشرف / رجب السيد الميهي
مشرف / خالد محمد فرجون
مشرف / خالد محمد فرجون
الموضوع
التعليم - تكنولوجيا. التعليم - برامج.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
209 ,I - VI ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 219

from 219

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على اثر استخدام المدونات التعليمية ضمن التعلم القائم على المشروع والتعلم القائم على المشروع فى التحصيل المعرفى وتنمية الاداء المهارى لطلاب كلية التربية وذلك من خلال :
- التعرف على اثر استخدام المدونات التعليمية ضمن التعلم القائم على المشروع والتعلم القائم على المشروع فى التحصيل المعرفى فقد لطلاب كلية التربية.
- التعرف على اثر استخدام المدونات التعليمية ضمن التعلم القائم على المشروع والتعلم القائم على المشروع فى تنمية الاداء المهارى فقط لطلاب كلية التربية.
منهح البحث :
ينتمى هذاالبحث الى فئة البحوث التى تستهدف دراسة واختبار العلاقات السببية بين المتغيرات المستقلة واثرها فى المتغيرات التابعة لذلك يعد المنهج التجريبى من اكثر مناهج البحث ملائمة للتحقق من الاثر والكشف عنه
توصلت الدراسة الى النتائج التالية :
- اتضح من المعالجات الاحصائية للدرجات التى حصل عليها الطلاب فى مجموعتى البحث ( التجريبية الاولى – التجريبة الثانية) لتطبيق اختبار التحصيل المعرفى ان النتائج تشير الى ان هناك فرق بين المجموعة التجريبية الاولى والمجموعة التجريبة الثانية فى التحصيل المعرفى لصالح المجموعة التجريبية الاولى وهى التى تعتمد على استخدام المدونات التعليمية ضمن التعلم القائم على المشروع.
- اتضح من المعالجات الاحصائية للدرجات التى حصل عليها الطلاب فى مجموعتى البحث ( التجريبية الاولى – التجريبية الثانية) لتطبيق بطاقة ملاحظة الاداء المهارى ان النتائج تشير الى ان هناك فرق بين المجموعة التجريبية الاولى والمجموعة التجريبية الثانية فى الاداء المهارى لصالح المجموعة التجريبية الاولى وهى التى تعتمد على استخدام المدونات التعليمية ضمن التعلم القائم على المشروع.