Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية نموذج رحلة التدريس في فهم مفاهيم العلوم وتنمية بعض مهارات الاستقصاء وحب الاستطلاع العلمي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
العزوني, حسام الدين محمد عبدالهادي.
هيئة الاعداد
باحث / حسام الدين محمد عبد الهادى العزونى
مشرف / ثناء مليجى السيد عودة
مناقش / صلاح الدين محمد حمامه
مناقش / زبيدة محمد قرنى محمد
الموضوع
العلوم - طرق التدريس. التعليم - طرق التدريس. التعليم الاعدادي- مناهج.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
562 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 561

from 561

المستخلص

تهدف هذه الدراسة الي التعرف علي فاعلية نموذج رحلة التدريس في فهم مفاهيم العلوم وتنمية بعض مهارات الاستقصاء وحب الاستطلاع العلمي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية وذلك من خلال التعرف علي الاساس الفلسفي لنماذج التدريس وتصنيفات نماذج التدريس وامثلة علي النماذج التدريسية والتعربف بحب الاستطلاع العلمي وانماط حب الاستطلاع والفرق بين حب الاستطلاع والاستكشاف والنظريات المفسرة لحب الاستطلاع العلمي واهمية دراسة حب الاستطلاع العلمي وطرق قياس حب الاستطلاع العلمي والاساليب الحديثة في تنمية حب الاستطلاع العلمي والنتائج المتعلقة باختبار فهم المفاهيم العلمية في العلوم والنتائج المتعلقة بمقياس حب الاستطلاع العلمي والنتائج المتعلقة باختبار مهارات الاستقصاء العلمي في العلوم والنتائج المتعلقة بتقييم ملف الانجاز.