Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج قائم على البنائية متعدد الوسائط في تنمية بعض مهارات التفكير المعرفية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي /
المؤلف
إبراهيم، كريمه محمد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / كريمه محمد محمود إبراهيم
مشرف / فوزى احمد محمد الحبشى
مشرف / فوزى احمد محمد الحبشى
مشرف / فوزى احمد محمد الحبشى
الموضوع
التعليم الاساسى - مصر. التعليم - وسائل سمعية وبصرية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
195 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 184

from 184

المستخلص

أهداف البحث : تحديد فاعلية استخدام برنامج قائم على البنائية متعدد الوسائط في تنمية بعض مهارات التفكير المعرفية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. أهمية البحث: 1- تقديم برنامج قائم على البنائية متعدد الوسائط و الذي يستهدف تنمية بعض مهارات التفكير المعرفية التنظيمية و التوليدية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى. 2- تقديم مقياس لبعض مهارات التفكير المعرفية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى. مشكلة البحث : إن البحث الحالي يحاول الإجابة على السؤال الرئيسي التالي: ما فاعلية برنامج قائم على البنائية متعدد الوسائط في تنمية بعض مهارات التفكير المعرفية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى. ويتفرع من هذا السؤال التساؤلان التاليان : 1-ما التصور المقترح لبرنامج متعدد الوسائط قائم على البنائية معد في مادة العلوم لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى. 2-ما فاعلية التدريس باستخدام البرنامج القائم على البنائية متعدد الوسائط فى تنمية بعض مهارات التفكير المعرفية في العلوم لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى.