Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام المدخل القصصي في تدريس العلوم علي تنمية الميول والمفاهيم العلمية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية العاديين وذوي صعوبات التعلم /
المؤلف
السيد، عمرو محمد الحسن على.
هيئة الاعداد
باحث / عمرو محمد الحسن على السيد
مشرف / حجازى عبدالحميد أحمد حجازى،
مشرف / السيد محمد بيومى
مشرف / السيد محمد بيومى
الموضوع
العلوم - تدريس. الفروق الفردية فى التعليم. التعليم الاعدادى - مصر.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
180 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 180

from 180

المستخلص

تهدف الدراسة الى:- 1-التعرف علي أثر استخدام المدخل القصصي في تدريس العلوم لتنمية الميول والمفاهيم العلمية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي. 2-تنمية المفاهيم العلمية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي معسري القراءة عينة البحث 3-إكساب الميول العلمية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي معسري القراءة عينة البحث. ترجع أهمية الدراسة الحالية إلي أنها قد تفيد في : 1- تقديم مجموعة من القصص العلمية التي يمكن الاعتماد عليها في تدريس العلوم. 2- تقديم مدخل تدريس (القصص العلمي)يصلح للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم. 3- تنمية الميول والمفاهيم لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية. 4- في تقديم بعض أدوات القياس المفيدة لمعلمي العلوم في المرحلة الاعدادية مثل : اختبار المفاهيم العلمية، اختبار الميول العلمية، اختبار تشخيصي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم.