الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الى:- 1-التعرف علي أثر استخدام المدخل القصصي في تدريس العلوم لتنمية الميول والمفاهيم العلمية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي. 2-تنمية المفاهيم العلمية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي معسري القراءة عينة البحث 3-إكساب الميول العلمية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي معسري القراءة عينة البحث. ترجع أهمية الدراسة الحالية إلي أنها قد تفيد في : 1- تقديم مجموعة من القصص العلمية التي يمكن الاعتماد عليها في تدريس العلوم. 2- تقديم مدخل تدريس (القصص العلمي)يصلح للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم. 3- تنمية الميول والمفاهيم لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية. 4- في تقديم بعض أدوات القياس المفيدة لمعلمي العلوم في المرحلة الاعدادية مثل : اختبار المفاهيم العلمية، اختبار الميول العلمية، اختبار تشخيصي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم. |