الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث الي تصميم برنامج تعليمي باستخدام الصورة الفائقة المدعم بنموذج ابعاد التعلم ومعرفة تأثيره علي التحصيل المعرفي والتعلم المهاري فى مهارات (مسك ـ إستلام ـ تمرير )الكرة في كرة اليد بالجزء الرئيسي بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي بمدينة المنيا. استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة هذا البحث وقد استعان الباحث بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين. في ضوء هدف البحث الحالي يفترض الباحث ما يلي : 1ـ توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في التحصيل المعرفي لمهارات كرة اليد قيد البحث ولصالح القياس البعدى. 2ـ توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في التحصيل المعرفي لمهارات كرة اليد قيد البحث ولصالح القياس البعدي . 3ـ توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في التحصيل المعرفى لمهارات كرة اليد قيد البحث (مسك الكرة و إستلام الكرة ـ تمرير الكرة ) لصالح المجموعة التجريبية . 4ـ توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية فى تعلم مهارات كرة اليد قيد البحث لصالح القياس البعدى . 5ـ توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الضابطة فى تعلم مهارات كرة اليد قيد البحث لصالح القياس البعدى . 6ـ توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية فى تعلم مهارات كرة اليد قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية . 7ـ توجد دلالة احصائية فى اتجاهات المبتدئين افراد المجموعة التجريبية نحو استخدام البرنامج المقترح باسلوب الصور الفائقة المدعم بنموذج ابعاد التعلم فى تعلم بعض مهارات كرة اليد قيد البحث . 8ـ نسبة التحسن للمجموعة التجريبية اعلى من المجموعة الضابطة فى التحصيل المعرفى وتعلم مهارات كرة اليد قيد البحث. |