Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المشكلات المدرسية لاطفال تحت الرؤية وعلاقتها بدافعية الانجاز =
المؤلف
كامل, محمد ماهر أنور.
هيئة الاعداد
باحث / محمد ماهر أنور كامل
مشرف / ماجده سعد متولي
مشرف / إحسان زكي عبد الغفار
مشرف / إحسان زكي عبد الغفار
الموضوع
اطفال المطلقين. التأخر الدراسي. الطلاق - الجوانب الاجتماعية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
164 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الخدمة الاجتماعية - خدمة الفرد
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 176

from 176

المستخلص

تهدف الدراسة الى :
1- التعرف على متوسط درجة التأخر الدراسى لدى كل من الاطفال الذين ينفذون حكم الرؤية والاطفال فى الاسر العادية.
2- التعرف على متوسط درجة الغياب المدرسى لدى كل من الاطفال الذين يتفذون حكم الرؤية والاطفال فى الاسر العادية ” السوية”.
3- التعرف على متوسط درجة دافعية الانجاز لدى كل من الاطفال الذين يتفذون حكم الرؤية والاطفال فى الاسر العادية ” السوية” .
4- تحديد نوع العلاقة بين المشكلات المدرسية ودافعية الانجاز لدى كل من الاطفال الذين ينفذون حكم الرؤية والاطفال فى الاسر العادية ” السوية”
منهج البحث :
تعتمد هذه الدراسة على منهج المسح الوصفى المقارن عن طريق العينة باعتباره احد المناهج المستخدمة فى البحوث الوصفية.
توصلت الدراسة الى النتائج التالية :
بالنسبة للفرض الاول ”
توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الاطفال الذين ينفذون حكم الرؤية والاطفال الذين لا ينفذون حكم الرؤية فى مشكلة التأخر الدراسى.
” توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الاطفال الذين ينفذون حكم الرؤية والاطفال الذين لا ينفذون حكم الرؤية فى مشكلة الغياب المدرسى.
” توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الاطفال الذين ينفذون حكم الرؤية والاطفال الذين لا ينفذون حكم الرؤية فى دافعية الانجاز.
” توجد علاقة ارتباطية بين المشكلات المدرسية ودافعية الانجاز لدى كل من اطفال ينفذون حكم الرؤية واطفال لاينفذون حكم الرؤية. وينبثق من الفرض الرابع الفروض الفرعية التالية :
بالنسبة للفرض الاول الفرعى :
” توجد علاقة ارتباطية دالة احصائية بين التأخر الدراسى ودافعية الانجاز لدى كل من الاطفال الذين ينفذون حكم الرؤية والاطفال الذين لا ينفذون حكم الرؤية.
بالنسبة للفرض الثانى الفرعى :
” توجد علاقة ارتباطية دالة احصائية بين الغياب المدرسى ودافعية الانجاز لدى كل من الاطفال الذين ينفذون حكم الرؤية والاطفال الذين لا ينفذون حكم الرؤية.