الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الى : 1- التعرف على متوسط درجة التأخر الدراسى لدى كل من الاطفال الذين ينفذون حكم الرؤية والاطفال فى الاسر العادية. 2- التعرف على متوسط درجة الغياب المدرسى لدى كل من الاطفال الذين يتفذون حكم الرؤية والاطفال فى الاسر العادية ” السوية”. 3- التعرف على متوسط درجة دافعية الانجاز لدى كل من الاطفال الذين يتفذون حكم الرؤية والاطفال فى الاسر العادية ” السوية” . 4- تحديد نوع العلاقة بين المشكلات المدرسية ودافعية الانجاز لدى كل من الاطفال الذين ينفذون حكم الرؤية والاطفال فى الاسر العادية ” السوية” منهج البحث : تعتمد هذه الدراسة على منهج المسح الوصفى المقارن عن طريق العينة باعتباره احد المناهج المستخدمة فى البحوث الوصفية. توصلت الدراسة الى النتائج التالية : بالنسبة للفرض الاول ” توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الاطفال الذين ينفذون حكم الرؤية والاطفال الذين لا ينفذون حكم الرؤية فى مشكلة التأخر الدراسى. ” توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الاطفال الذين ينفذون حكم الرؤية والاطفال الذين لا ينفذون حكم الرؤية فى مشكلة الغياب المدرسى. ” توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الاطفال الذين ينفذون حكم الرؤية والاطفال الذين لا ينفذون حكم الرؤية فى دافعية الانجاز. ” توجد علاقة ارتباطية بين المشكلات المدرسية ودافعية الانجاز لدى كل من اطفال ينفذون حكم الرؤية واطفال لاينفذون حكم الرؤية. وينبثق من الفرض الرابع الفروض الفرعية التالية : بالنسبة للفرض الاول الفرعى : ” توجد علاقة ارتباطية دالة احصائية بين التأخر الدراسى ودافعية الانجاز لدى كل من الاطفال الذين ينفذون حكم الرؤية والاطفال الذين لا ينفذون حكم الرؤية. بالنسبة للفرض الثانى الفرعى : ” توجد علاقة ارتباطية دالة احصائية بين الغياب المدرسى ودافعية الانجاز لدى كل من الاطفال الذين ينفذون حكم الرؤية والاطفال الذين لا ينفذون حكم الرؤية. |