الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج الأنشطة المتكاملة في تنمية بعض العادات الفعالة لشخصية طفل الروضة، وتحديد العادات الفعالة الملائمة لبناء شخصية طفل الروضة، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي، واشتملت عينة الدراسة على (80) طفل من أطفال المستوى الثاني، والذين تتراوح أعمارهم (5-6) سنوات بروضة اللولي الخاصة بإدارة العمرانية، تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة تضم كل منها 40 طفل، واستخدمت الباحثة كل من اختبار لقياس الذكاء، مقياس العادات الفعالة لشخصية طفل الروضة وبرنامج الأنشطة المتكاملة الذي تم تطبيقه على أفراد المجموعة التجريبية لمدة 100 ساعة بمعدل 5 أيام في الأسبوع. وقد أوضحت النتائج أن ممارسة برنامج الأنشطة المتكاملة مع أطفال الروضة له تأثير إيجابي في تنمية بعض العادات الفعالة لشخصية طفل الروضة، وهذا يؤدي إلى إعادة النظر في تخطيط برامج طفل ما قبل المدرسة، من أجل الوصول إلى أفضل مستوى من التمكن تصل إليه قدرات الطفل. |