Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام الجداول الالكترونية في تدريس الدوال الجبرية لتنمية التفكير الرياضي والتحصيل والاحتفاظ يالتعلم لدى طلاب الصف الثاني الثانوي =
المؤلف
ابراهيم، مدحت عطية شعراوي.
هيئة الاعداد
باحث / مدحت عطية شعراوي ابراهيم
مشرف / ممدوح عبد الهادي عثمان
مشرف / محمد حسين علي ابراهيم
مشرف / محمد حسين علي ابراهيم
الموضوع
الدوال الجبرية. التعليم - تكنولوجيا. التعلم. الرياضيات - جداول.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
ب-ز, 316, 8 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 335

from 335

المستخلص

اهداف البحث :
1-تقديم نموذج تطبيقي لاستخدام برنامج الجداول الالكترونية في تدريس الدوال الجبرية.
2-قياس فاعلية استخدام الجداول الالكترونية في تنمية التفكير الرياضي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي.
3-قياس فاعلية استخدام الجداول الالكترونية في تدريس موضوع الدوال الحقيقية في تحسين التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي.
منهج البحث :
اتبع هذا البحث المنهجين التاليين :
1-المنهج الوصفي التحليلي .
2-المنهج شبه التجريبي.
عينة البحث :
عينة عشوائية من طالبات الصف الثاني الثانوي بمحافظة القاهرة قوامها(50) طالبة ( فصلين).
نتائج البحث :
1-وجود فرق دال احصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الرياضي لصالح طالبات المجموعة التجريبية.
2-وجود فرق دال احصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التفكير الرياضي لصالح التطبيق البعدي.
3-وجود فرق دال احصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية والضابطة في (التطبيق الفوري) لاختبار التحصيل لصالح طالبات المجموعة التجريبية.