Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
معايير الجودة الشاملة فى تنمية مهارات العاملين بالقطاع السياحى المصرى/
المؤلف
محمود، أحمد التابعى شعبان.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد التابعى شعبان محمد
مشرف / نيفين جلال عيد
مشرف / رانيا مصطفى عبد الرحمن
مناقش / سعاد عمران منصور
الموضوع
المعايير- ضبط الجودة.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
173ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق - الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 199

from 199

المستخلص

ظهرت في الآونة الأخيرة أهمية الإستثمار في العنصر البشرى عن طريق تنمية مهارته المختلفة وذلك من خلال مسئولية مشتركه بين الفرد نفسه وذلك لزيادة مهاراته وقدراته وبين المنظمة المسئولة عن خلق عنصر بشرى قادر على التوافق مع المتطلبات التكنولوجية السريعة التطور وقبول التحدى الخاص بالبحث عن الإستثمار الأمثل للموارد البشرية لخلق قدرات ومميزات تنافسيه.
وعلى الرغم من تبوء مصر لمكانة متميزة فى عالم السياحة، وإهتمام بعض شركات السياحه بمحاولة التعرف على كل ما هو جديد وحديث فى مجال الموارد البشرية، وعلى الرغم من إيمان قيادات شركات السياحه بأهمية العنصر البشرى وأهمية تدريبه وتنميته للنهوض بالشركات السياحية ووصوله إلى العالمية ، إلا انه هناك بعض المشكلات التى مازالت تعوق بعض هذه الشركات السياحيه من المنافسة على المستوى العالمى ، وظهر ذلك من خلال الدراسة الإستطلاعية التى قام بها الباحث فى بعض شركات السياحه فئة (أ) هذا بالإضافة إلى التقرير السنوي للمنتدى الاقتصادى العالمى( دافوس ) حول القدرة التنافسية على جذب السائحين والذى جاء ترتيب مصر فيه فى المركز 82 من بين 130 دولة فيما يتعلق بمعيار تحسين قدرات الموارد البشرية مما يشير إلى وجود بعض المعوقات التي تحول دون إحتلال شركات السياحه المصرية للمكانة التى تستحقها قياساً للثروات البشرية التي تمتلكها مصر .
.