Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات الترابطات الرياضية وحل المشكلات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
الصعيدى, منصور سمير السيد.
هيئة الاعداد
باحث / منصور سمير السيد الصعيدي
مشرف / عزيز عبدالعزيز قنديل
مشرف / العزب محمد زهران
مناقش / عبد الله السيد عزب
الموضوع
التدريس.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
539ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 594

from 594

المستخلص

فرضت التطورات السريعة التي حدثت في عالم اليوم علي التعليم العديد من التحديات أهمها إعداد متعلم قادر علي توظيفها في خدمته وخدمة مجتمعه مما يجعل الإهتمام بتحسين مستوي جودة التعليم مضمونه من جهة والعلاقة بين المستوي والمضمون والحياة التي يعيشها المتعلم والمجتمع الذي يعييش فيه أمرا في غاية الأهمية. والرياضيات ضرورة لازمة للمعيشة في المجتمع والتفاعل معه سواء أكان ذاك علي مستوي الحياة اليومية أو علي مستوي الإنجازات والمشكلات الجارية أو التخطيط المستقبلي أي أن الرياضيات مكون أساسي للتفاعل مع الناس والمجتمع وممارسة المواطنة حيث لم يعد يقاس التفوق في الرياضيات بكم المعرفة الرياضية لدي المتعلم وإنما يقاس بقدرة المتعلم علي توظيف تلك المعرفة في التعامل مع التطورات التكنولوجية المعاصرة والتي انتشرت في المجالات الحياتية ويشير المجلس القومي لمعلمي الرياضيات في أمريكا إلي ضرورة إعداد الفرد ليتملك مجموعة من المهارات أهمها القدرة علي مواجهة المشكلات بطرق مناسبة ومتباينة، وكذلك القدرة علي توظيف خصائص الرياضيات في المشكلات الحياتية التي تواجهه والقدرة علي توظيف المعرفة الرياضية لمواجهة المشكلات المألوفة وغير المألوفة وبالتالي أصبح الهدف الرئيسي من تعليم الرياضيات هو مساعدة المتعلم علي فهم العالم الذي يعيشه ويتفاعل معه.