Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إستخدام برنامج تدريبي لتنمية الإنتباه السمعي فى اللغة المنطوقة لدى أطفال المدرسة الإبتدائية من ذوي صعوبات التعلم /
المؤلف
دعميش، إيمان فتحى عبد العظيم.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان فتحى عبد العظيم دعميش
مشرف / جابر عبد الحميد جابر
مشرف / محمد عاطف عطيفى
مشرف / رجاء أبوعلام
الموضوع
علم النفس التربوى. التعليم الإبتدائى. الإنتباه (علم نفس)
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
172 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 183

from 183

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج تدريبي لتنمية الإنتباه السمعي لأطفال المرحلة الإبتدائية من ذوي صعوبات التعلم, وتنمية الإنتباه السمعي في اللغة المنطوقة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من ذوي صعوبات التعلم, وكذلك التحقق من مدى أثر إستخدام برنامج تدريبي لتنمية الإنتباه السمعي في اللغة المنطوقة لأطفال المرحلة الإبتدائية من ذوي صعوبات التعلم, وتكونت عينة الدراسة من تلاميذ الصف الثاني الإبتدائي من ذوي صعوبات التعلم النمائية ومن لديهم إضطرابات في الإنتباه السمعي بمدرسة طاموس الإبتدائية, التابعة لإدارة دمنهور التعليمية بمحافظة البحيرة وقد بلغت العينة الأساسية للدراسة ثماني تلاميذ.