Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام الكمبيوتر في تدريس الرياضيات على التحصيل والتفكير الإبداعي والاتجاه نحو استخدام الكمبيوتر في التدريس لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي بمدينة المنيا /
المؤلف
محمد، عيد محمود حمدي علي.
هيئة الاعداد
باحث / عيد محمود حمدي علي
مشرف / محمد ربيع حسني إسماعيل
مشرف / ھشام مصطفى كمال
الموضوع
الرياضيات - طرق التدريس. الرياضيات - تعليم وتدريس. الوسائل التعليمية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
178 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 199

from 199

المستخلص

هدف البحث:
هدف البحث الحالي: إلى التعرف على أثر استخدام الكمبيوتر في تدريس الرياضيات على التحصيل والتفكير الإبداعي والاتجاه نحو استخدام الكمبيوتر في التدريس لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي بمدينة المنيا.
حدود البحث:
اقتصر البحث الحالي على ما يلي:
1- وحدتي العلاقات والدوال، والمعادلات المتضمنة بمقرر الرياضيات بالفصل الدراسي الثاني لتلاميذ الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2011/2012.
2- مجموعة البحث من تلاميذ الصف الثالث الإعدادي بمدرستي 25 يناير الإعدادية بنات، والتابعة لإدارة المنيا التعليمية، بمدينة المنيا. وتم الاختبار لهذه المدرسة نظراً لتوافر معامل كمبيوتر مُعدة بكافة الأجهزة المطلوبة لتنفيذ التجربة، والتي لاتتوفر في مدارس أخرى.
3- اقتصر البحث على مهارت التفكير الإبداعي التالية الطلاقة، المرونة، الأصالة.
نتائج البحث :
أظهرت نتائج البحث ما يلي:
1- وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات تلميذات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل وذلك لصالح أفراد المجموعة التجريبية.
2- وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات تلميذات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الإبداعي وذلك لصالح أفراد المجموعة التجريبية.
3- وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات تلميذات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي لمقياس الاتجاه نحو استخدام الكمبيوتر في التدريس لصالح أفراد المجموعة التجريبية.