![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى : علاج مشكلة القصور القائم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وذلك من خلال معرفة اثر تتابع عرض الرسومات ( تلاثية الابعاد الى ثنائية الابعاد – تنائية الابعاد الى ثلاثية الابعاد) فى الالعاب التعليمية الالكترونية فى تنمية مهارات التمييز البصرى. منهج البحث : هذا البحث ينتمى الى بحوث اختبار العلاقات السببية بين المتغيرات ويعتبر المنهج شبه التجريبى هو المنهج المناسب لتحقيق اهداف هذا البحث. عينة البحث : يقتصر البحث الحالى على 1- الالعابالرياضية الالكترونية. 2- تقتصر عينة البحث على الاطفال بمرحلة التعليم الاساسى ” الصف الثانى الابتدائى” 3- موضوع المجسمات والاشكال الهندسية وهوالمحتوى العملى الذى ستتناولة الالعاب التعليمية المنتجة فى ضوء متغيرى دراسة المستقلين. نتائج البحث : توصل البحث الحالى الى النتائج التالية : 1- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات التلاميذ المجموعة التجريبية الاولى تتابع عرض الرسومات من ثنائية الابعاد الى ثلاثية الابعاد والمجموعة الضابطة لصالح التلاميذ المجموعة التجريبية. 2- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الاولى نتتابع عرض الرسومات من ثلاثية الابعاد الى ثنائية الابعاد والمجموعة الضابطة لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. 3- لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبتين فى اختبار مهارات التمييز البصرى من خلال الالعاب التعليمية الالكترونية ترجع للتأثير الاساسى لتتابع عرض الرسومات المستخدم ( رسومات ثلاثية الابعاد الى ثنائية الابعاد فى مقابل رسومات ثنائية الابعاد الى ثلاثية الابعاد) |