Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستخدام بعض انماط التعلم فى بيئة شبكات الويب الاجتماعية فى تنمية مهارات حل المشكلات لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بمرحلة الدراسات العليا واتجانهم نحو التعلم عبر الشبكات /
المؤلف
درويش, عمرو محمد محمد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / عمرو محمد محمد أحمد درويش
مشرف / رضا عبده القاضى
مشرف / وليد يوسف محمد
مشرف / وليد يوسف محمد
الموضوع
التعليم - تكنولوجيا. التعلم.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
أ-م,498, xiv ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 490

from 490

المستخلص

يهدف البحث الى :
1- فاعلية استخدام انماط التعلم ( الفردى، التشاركى، التعاونى) فى تنمية مهارات البحث عبر شبكة الانترنت لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بمرحلة الدراسات العليا من خلال بيئة شبكات الويب الاجتماعية فى كل من ؟
تحصيل الطلاب للجانب المعرفى لمهارات حل المشكلات.
تنمية مهارات حل المشكلات لديهم.
تنمية اتجاهاتهم نحوالتعلم عبر شبكات الويب الاجتماعية.
2- انسب نمط للتعلم ( الفردى مقابل التشاركى مقابل التعاونى ) فى تنمية مهارات البحث عبر شبكة الانترنت لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بمرحلة الدراسات العليا من خلال بيئة شبكات الويب الاجتماعية فى كل من
تحصيل الطلاب للجانب المعرفى لمهارات حل المشكلات.
تنمية مهارات حل المشكلات لديهم
تنمية اتجاهاتهم نحو التعلم عبر شبكات الويب الاجتماعية.
منهج البحث :
ينتمى هذا البحث الى فئة البحوث التطويرية التى تستخدم بعض تصميمات المنهج الوصفى فى مرحلة الدراسة والتحليل والتصميم، و المنهج التجريبى عند قياس فاعلية شبكة الويب الاجتماعية من خلال انماط التعلم موضع البحث الحالى فى مرحلة التقويم.
توصلت الدراسة الى النتائج التالية :
ثبتت صحة الفروض المرتبطة الجانب المعرفى لمهارات حل المشكلات :
(0.05) بين متوسطى رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية الاولى  يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى
فى التطبيقين القبلى والبعدى فى اختبار التحصيل المعرفى المرتبط بمهارات حل المشكلات والتى درست باستخدام نمط التعلم الفردى من خلال بيئة شبكات الويب الاجتماعية لصالح التطبيق البعدى.
(0.05) بين متوسطى رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية  يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى
فى التطبيقين القبلى والبعدى فى اختبار التحصيل المعرفى المرتبط بمهارات حل المشكلات والتى درست باستخدام نمط التعلم التشاركى من خلال بيئة شبكات الويب الاجتماعية لصالح التطبيق البعدى.