الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الرسالة إلى التعرف على فاعلية برنامج للإثراء العلمى قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الناقد والاتجاهات نحو التعلم، وتكونت عينة الدراسة الأساسية من 75 طالبة من طالبات الصف الثانى الإعدادى، تراوحت أعمارهن بين (١٣-١٤) عاما، وتم استخدام المنهج التجريبي ذى المجموعتين التجريبية والضابطة والقياس القبلى والبعدي، وتكونت المجموعة التجريبية من (٣٨) طالبة والمجموعة الضابطة من (٣٧) طالبة، وأدوات الدراسة هى : مقياس التفكير الناقد فى العلوم، مقياس الاتجاهات نحو التعلم، مقياس الذكاءات المتعددة. |