Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج للإثراء العلمى قائم على نظرية الذكاءات المتعددة فى تنمية التفكير الناقد والاتجاهات نحو التعلم لدى تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسى /
المؤلف
كمال، نسرين محمد سامي أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / نسرين محمد سامي أحمد كمال
مشرف / جابر عبد الحميد جابر
مشرف / منى حسن السيد
مشرف / منى حسن السيد
الموضوع
التعليم الإعدادى. الذكاء. التعلم. التفكير. علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
222 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 366

from 366

المستخلص

هدفت الرسالة إلى التعرف على فاعلية برنامج للإثراء العلمى قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الناقد والاتجاهات نحو التعلم، وتكونت عينة الدراسة الأساسية من 75 طالبة من طالبات الصف الثانى الإعدادى، تراوحت أعمارهن بين (١٣-١٤) عاما، وتم استخدام المنهج التجريبي ذى المجموعتين التجريبية والضابطة والقياس القبلى والبعدي، وتكونت المجموعة التجريبية من (٣٨) طالبة والمجموعة الضابطة من (٣٧) طالبة، وأدوات الدراسة هى : مقياس التفكير الناقد فى العلوم، مقياس الاتجاهات نحو التعلم، مقياس الذكاءات المتعددة.