Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج تدريبى قائم على استخدام مدخل التقويم الشامل فى تنمية مهارات التقويم التربوى لدى معلمة رياض الاطفال فى ضوء معايير الجودة /
المؤلف
حسن، هند صلاح الدين.
هيئة الاعداد
باحث / هند صلاح الدين حسن
مشرف / نادية محمود شريف
مشرف / علا على عبدالرحمن
مناقش / منال عبدالفتاح الهنيدى
الموضوع
رياض الأطفال. تعليم الأطفال. المدرسون- تدريب. ضبط الجودة.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
277 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - رياض الأطفال و التعليم الابتدائى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 225

from 225

المستخلص

هدفت الدراسة الى إعداد برنامج تدريبى قائم على استخدام مدخل التقويم الشامل والتعرف على اثر البرنامج فى تنمية مهارات التقويم التربوى لدى معلمات رياض الاطفال وقد تم تطبيق الدراسة على 55 معلمة مقسمات الى مجموعتين 20 معلمة للمجموعة التجريبية و 35 معلمة للمجموعة الضابطة واستخدمت الدراسة اختبار مهارات التقويم التربوى الشامل لمعلمة رياض الاطفال (اعداد الباحثة) مقياس اتجاهات معلمات رياض الاطفال نحو التقويم التربوى الشامل (اعداد الباحثة) استبيان ممارسات التقويم التربوى الشامل لدى معلمة رياض الاطفال.