![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص على المستوى العلمى، تضيف الدراسة للدراسات السابقة اختبار تأثيرصفات مقدمى الخدمة(المعرفة، الخبرة، والمظهر الخارجى) على العلاقة بين الموظفين والنزلاء بالاضافة الى دراسة العلاقة بين محددات التسويق بالعلاقات ( الاتصال، الثقة، الالتزام، والصراع) ونتائج التعاملات (رضاء وولاء العميل). كما تساهم الدراسة باختبار تأثير رضاء العملاءعلى ولائهم للفندق. على المستوى العلمى، تساعد الدراسة مديرى الفنادق فى تحديد اى من صفات مقدمى الخدمة(المعرفة، الخبرة، والمظهر الخارجى)اكثر اهمية عن غيرها فى التأثير على محددات التسويق بالعلاقات. |