Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين نمط عرض الرسومات ثلاثية الأبعاد وأسلوب التحكم فيها في برامج الكمبيوتر التعليمية علي التحصيل وتصويب التصورات الخطأ للمفاهيم العلمية في مقرر الأحياء لطلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
عبد الرحيم، تيسير مصطفي محمود.
هيئة الاعداد
باحث / تيسير مصطفي محمود عبد الرحيم
مشرف / رجب السيد اليهى
مشرف / رجب السيد اليهى
مشرف / وليد يوسف محمد إب ا رهيم
الموضوع
التعليم - تكنولوجيا. التعليم الثانوي - وسائل سمعية وبصرية. الأحياء، علم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
أ-ح، 223، 13 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 149

from 149

المستخلص

تهدف الدراسة إلي التعرف :
1.أنماط عرض الرسومات ثلاثية الأبعاد (من الكل للجزء - من الجزء للكل) في برامج الكمبيوتر التعليمية متعددة الوسائل الأكثر فاعلية لكل من التحصيل الدراسي وتصويب التصورات الخطأ.
2.أسلوب التحكم في أنماط عرض الرسومات ثلاثية الأبعاد (تحكم المتعلم - تحكم البرنامج) في برامج الكمبيوتر التعليمية متعددة الوسائل الاكثر فاعلية لكل من التحصيل الدراسي وتصويب التصورات الخطأ.
3.أثر التفاعل بين نمط عرض الرسومات ثلاثية الأبعاد وأسلوب التحكم فيها في برامج الكمبيوتر التعليمية علي التحصيل وتصويب التصورات الخطأ في مقرر الأحياء لطلاب المرحلة الثانوية.
واتبعت الدراسة المنهج التجريبي.
وتوصلت الدراسة لعدة نتائج اهمها :
أولا: نتائج التحصيل الدراسي :
1.يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي ≤ (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في التحصيل المعرفي للمفاهيم العلمية في مقرر الأحياء عند تقديم المحتوي من خلال برامج الكمبيوتر التعليمية متعددة الوسائل القائمة علي الرسومات ثلاثية الأبعاد، يرجع إلي التأثير الأساسي لاختلاف نمط عرض الرسومات (م الكل للجزء مقابل من الجزء للكل) المستخدم في تصميم البرنامج وإنتاجه بصرف النظر عن أسلوب التحكم في تعلم البرنامج وتم توجيه الفرض لصالح العرض من الجزء إلي الكل.
2.يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي ≤ (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في التحصيل المعرفي للمفاهيم العلمية في مقرر الأحياء عند تقديم المحتوي من خلال برامج الكمبيوتر التعليمية متعددة الوسائل القائمة علي الرسومات ثلاثية الأبعاد يرجع إلي التأثير الأساسي لاختلاف أسلوب التحكم (تحكم المتعلم مقابل تحكم البرنامج) المستخدم في تصميم البرنامج وإنتاجه بصرف النظر عن نمط عرض الرسومات ثلاثية الأبعاد وتم توجيهه لصالح تحكم المتعلم.
ثانيا نتائج تصويب التصورات الخطأ :
1.يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي ≤ (0.05) بين متوسطي درجات طلالب المجموعتين التجريبيتين في التصورات الخطا للمفاهيم العلمية في مقرر الأحياء عند تقديم المحتوي من خلال برامج الكمبيوتر التعليمية متعددة الوسائل القائمة علي الرسومات (من الكل للجزء مقابل من الجزء للكل) المستخدم في تصميم البرنامج وإنتاج بصرف النظر عن أسلوب التحكم في تعلم البرنامج وتم توجيه الفرض لصالح العرض من الجزء إلي الكل.