Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الذكاء الوجداني لدى المعلمين وعلاقته بالمشكلات الصفية والمناخ المدرسي لطلاب المدارس الثانوية المتفوقين والعاديين بدولة الكويت /
المؤلف
الدلماني، ماجد مسيهيج مفرج قبلان.
هيئة الاعداد
باحث / ماجد مسيهيج مفرج قبلان الدلماني
مشرف / مصطفى أحمد تركي
مشرف / سميرة أبو الحسن عبد السلام
باحث / ماجد مسيهيج مفرج قبلان الدلماني
الموضوع
علم النفس التربوى. التعليم الثانوى- الكويت. المدرسون- تدريب- الكويت. الفصول الدراسية- تنظيم وإدارة. الذكاء الوجدانى.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
156 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - الإرشاد النفسى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 150

from 150

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على الذكاء الوجداني لدى المعلمين وعلاقته بالمشكلات الصفية والمناخ المدرسي لطلاب المدارس الثانوية المتفوقين والعاديين بدولة الكويت، والتعرف عليهم والمشكلات الصفية التى تواجه الطلبة المتفوقين والعاديين والمقارنة بين المتفوقين والعاديين في المناخ المدرسي، وقد أجريت الدراسة على عينة من طلاب المرحلة الثانوية (العاشر) وبلغ إجمالى العينة (1٠٥) طالبا، واستخدمت الدراسة مقياس الذكاء الوجداني من وجهة نظر الطلبة، ومقياس المشكلات الصفية.