Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام نموذج التعلم البنائى على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار بالمرحلة الإعدادية =
المؤلف
نور, هبه عبد الصبور.
هيئة الاعداد
باحث / هبه عبد الصبور محمد نور
مشرف / سميرة أحمد الدرديري
مشرف / زينب علي عمر
مشرف / زينب علي عمر
الموضوع
العاب القوى. الميدان والمضمار - مسابقات. الالعاب الرياضية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
ج-ش, 202 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التدريب الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية - بنات - تدريب مسابقات الميدان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 352

from 352

المستخلص

يهدف البحث الى :
التعرف على تأثير استخدام نموذج التعلم البنائى على :
1- تحسين مستوى الاداء الفنى لبعض مسابقات الميدان والمضمار وفقا للمنهاج المقرر ( عدو 80م، وثب طويل ، دفع جلة)
2- تحسين المستوى الرقمى لبعض مسابقات الميدان والمضمار وفقا لمنهاج المقرر.
3- تحصيل المعارف والعلومات المرتبطة بمسابقات الميدان والمضمار وفقا للمنهاج المقرر.
- منهج البحث :
- استخدمت الباحثة المنهج التجريبى بتصميم المجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة نظرا لملائمة هذا المنهج لطبيعة الدراسة.
عينة البحث :
تم اختيار العينة بالطريقة العمدية من بين تلميذات المدرسة الصف الثانى للعام الدراسى (2010-2011) بمدرسة جيل المستقبل التجربية لغات التابعة لادارة الزاوية التعليمية بمحافظة القاهرة وقد اشتملت العينة على (23) تلميذة تم تقسيمهن الى مجموعتين ( 11) مجموعة ضابطة و(12) مجموعة تجريبية تتراوح اعمارهن من (13: 15) سنة.
- توصل البحث الى مجموعة من النتائج منها مايلى :
1- تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى جميع متغيرات الاداء فى متغير عدو 80م بلغت نسبتها ( 97.15%) للمجموعة التجريبية ، و(50.5)% للمجموعة الضابطة، فى متغير الوثب الطويل بلغت نسبتها (147.7) % للمجموعة التجريبية ، و(55.8%) للمجموعة الضابطة ، وفى متغير دفع الجلة بلغت نسبتها (121.0%) للمجموعة التجريبية ، و(55.0%) للمجموعة الضابطة.
2- تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى جميع متغيرات المستوى الرقمى ، ففى متغير عدو 80م بلغت نسبتها (16.5%) للمجموعة التجريبية ،و(9.8%) للمجموعة الضابطة، فى متغير الوثب الطويل بلغت نسبتها (91.0%) للمجموعة التجريبية ، و(78.7%) للمجموعة الضابطة ، وفى متغير دفع الجلة بلغت نسبتها ( 75.0%) للمجموعة التجريبية ، و(54.0%) للمجموعة الضابطة.