الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الهدف من البحث: يهدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام اسلوب الدمج في الجزء الرئيسي لدرس التربية الرياضية على بعض جوانب التعلم الحركي وتفعيل وقت الدرس لتلميذات المرحلة الاعدادية . منهج البحث : استخدمت الباحثة المنهج التجريبي والمنهج التحليلي الوصفي لمناسبتها لهذه الدراسة وذلك على مجموعتين احداهما ضابطة والاخرى تجريبية بتصميم القياس القبلي البعدي للمجموعتين. عينة البحث: تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من تلميذات الصف الثاني الاعدادي والتي تقوم الباحثة بالتدريس لهن وقوامها (20) تلميذة . النتائج : بالرجوع الى النسبة المئوية جدول (29) لدروس الطريقتين التقليدية والدمج نلاحظ ارتفاع النسبة المئوية للسلوكيات الايجابية في دروس الدمج مقارنة بالدروس التقليدية وهي : - ممارسة النشاط الحركي. - استقبال المعلومات. - اعطاء معلومات او تقديم مساعدة . - اخذ المكان واعادة اخذ المكان. مما يشير الى فاعلية اسلوب التدريس الدمج متعدد المستويات في استثمار الوقت المخصص للجزء الرئيسي للدرس وعند الرجوع الى النسبة المئوية للسلوكيات السلبية التي تتمثل في : - الانتظار. - اشياء اخرى. |