Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير نظام تقويم أداء العاملين في المؤسسات التعليمية بدولة الكويت من وجهة نظرهم =
المؤلف
المطيري، فارس خليفة سند.
هيئة الاعداد
باحث / فارس خليفة سند المطيري
مشرف / مجدي محمد صابر يونس.
مشرف / عبد المجيد عبد التواب شيحة،
مناقش / عبد المجيد عبد التواب شيحة،
الموضوع
التعليم و الدولة. الموظفون- تقويم. التعليم- الكويت.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
144، 5 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
20/11/2012
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - اصول التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 172

from 172

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية تطوير نظام تقويم أداء العاملين في المؤسسات التعليمية بدولة الكويت من وجهة نظرهم، وذلك من خلال الوقوف على واقع تقويم أداء العاملين بالمؤسسات التعليمية في دولة الكويت، من أجل تقديم مجموعة من المقترحات التي من شأنها المساهمة في تطوير نظام تقويم أداء العاملين بالمؤسسات التعليمية. وقد اقتصرت الدراسة على العاملين في المؤسسات التعليمية سواء كانوا معلمين أم أخصائيين أم إداريين بدولة الكويت، وذلك خلال العام الدراسي 2010/2011م.
حيث كشفت نتائج الدراسة عن أن كثيرا من المشكلات الخاصة بتقويم الأداء في المؤسسات التعليمية ترتبط بكل من : أساليب و إجراءات التقويم، وخصائص القائمين على التقويم، كما كشفت تحليلات استجابات أفراد العينة عن مجموعة من المقترحات التي تعين في التغلب على بعض تللك المشكلات.
وبناء على تلك البيانات المستمدة من تحليل مشكلات تقويم الأداء ومقترحات أفراد العينة لتطوير نظام التقويم في مؤسساتهم قدم الباحث تصورا لتقويم الأداء يعتمد على ثلاثة مستويات أساسية هي : مستوى النظام التعليمي، ومستوى المؤسسة التعليمية، ومستوى الفرد نفسه.