الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية تطوير نظام تقويم أداء العاملين في المؤسسات التعليمية بدولة الكويت من وجهة نظرهم، وذلك من خلال الوقوف على واقع تقويم أداء العاملين بالمؤسسات التعليمية في دولة الكويت، من أجل تقديم مجموعة من المقترحات التي من شأنها المساهمة في تطوير نظام تقويم أداء العاملين بالمؤسسات التعليمية. وقد اقتصرت الدراسة على العاملين في المؤسسات التعليمية سواء كانوا معلمين أم أخصائيين أم إداريين بدولة الكويت، وذلك خلال العام الدراسي 2010/2011م. حيث كشفت نتائج الدراسة عن أن كثيرا من المشكلات الخاصة بتقويم الأداء في المؤسسات التعليمية ترتبط بكل من : أساليب و إجراءات التقويم، وخصائص القائمين على التقويم، كما كشفت تحليلات استجابات أفراد العينة عن مجموعة من المقترحات التي تعين في التغلب على بعض تللك المشكلات. وبناء على تلك البيانات المستمدة من تحليل مشكلات تقويم الأداء ومقترحات أفراد العينة لتطوير نظام التقويم في مؤسساتهم قدم الباحث تصورا لتقويم الأداء يعتمد على ثلاثة مستويات أساسية هي : مستوى النظام التعليمي، ومستوى المؤسسة التعليمية، ومستوى الفرد نفسه. |