Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور التعلم التعاوني لتحقيق معايير الجودة بالتعليم الاعدادي وعلاقته بأهداف وفلسفة التربية الفنية =
المؤلف
حسن، تفيدة محمود إبراهيم فهيم.
هيئة الاعداد
باحث / تفيدة محمود ابراهيم
مشرف / غادة مصطفى أحمد
مشرف / فاطمة عبد الرحمن
مشرف / فاطمة عبد الرحمن
الموضوع
التربية الفنية - التعليم وطرق التدريس. التربية الفنية. ضبط الجودة.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
أ-هـ، 325، 6 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الفنية - علوم التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 357

from 357

المستخلص

أهداف الدراسة :-
1- بناء فلسفة وأهداف للتربية الفنية من خلال التعلم التعاوني.
2- استخدام التعلم التعاوني وتحقيق معايير الجودة التعليمية الشاملة داخل ميدان التربية الفنية بالتربية والتعليم.
منهج الدراسة :-
تتبع الدراسة المنهج الوصفي التحليلي.
النتائج :-
أولاً تم تصديق الفرض الأول من خلال :-
1- يمكن تجديد الفكر الفلسفي للتربية الفنية بصورة مستمرة بتطبيق فكر التعلم التعاوني.
2- يساعد التعلم التعاوني مجال التربية الفنية على توضيح فلسفتها وأهدافها داخل التربية والتعليم من خلال التطوير المستمر لـ :-
- التطوير المستمر للمهارات الفكرية للعاملين بالتعليم.
- تأكيد وأهمية وضرورة العمل الفريقي الجمعي.
ثانياً تم تصديق الفرض الأول من خلال :-
- اتخاذ القرارات الصحيحة بناء على معلومات وبيانات حقيقية واقعية.
- التركيز على طبيعة العمليات والنشاطات وتحسينها وتطويرها بصفة مستمرة وبدلاً من التركيز على النتائج والمخرجات.