![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة :- 1- بناء فلسفة وأهداف للتربية الفنية من خلال التعلم التعاوني. 2- استخدام التعلم التعاوني وتحقيق معايير الجودة التعليمية الشاملة داخل ميدان التربية الفنية بالتربية والتعليم. منهج الدراسة :- تتبع الدراسة المنهج الوصفي التحليلي. النتائج :- أولاً تم تصديق الفرض الأول من خلال :- 1- يمكن تجديد الفكر الفلسفي للتربية الفنية بصورة مستمرة بتطبيق فكر التعلم التعاوني. 2- يساعد التعلم التعاوني مجال التربية الفنية على توضيح فلسفتها وأهدافها داخل التربية والتعليم من خلال التطوير المستمر لـ :- - التطوير المستمر للمهارات الفكرية للعاملين بالتعليم. - تأكيد وأهمية وضرورة العمل الفريقي الجمعي. ثانياً تم تصديق الفرض الأول من خلال :- - اتخاذ القرارات الصحيحة بناء على معلومات وبيانات حقيقية واقعية. - التركيز على طبيعة العمليات والنشاطات وتحسينها وتطويرها بصفة مستمرة وبدلاً من التركيز على النتائج والمخرجات. |