![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث : يهدف البحث الى : 1- وضع مؤشرات استراتيجية جديدة لابتكار الافكار الاعلانية تعتمد على معايير توظيف الفانتزيا. 2- استباط مقومات تحقق الفانتزيا فى الاعلان. منهج البحث : يتبع البحث المنهج الوصفى التحليلى ثم المنهج التجريبى. عينة البحث : اختيار اعلانات من مختلف الوسائل الاعلانية فى الفترة بين 2009-2011. نتائج الدراسة : 1- تعتمد الفانتزيا فى الاعلان على المنابع العقلية سواء كانت معرفية او صور بصرية مختزنة لابتكار الافكار الاعلانية. 2- تصلح الفانتازيا فى التطبيق على مختلف الوسائل الاعلانية كلاً حسب ملاءمة الفكرة للتقنية الخاصة بالوسيلة المنتقاة. 3- معايير توظيف الفانتزيا فى الاعلان : أ- معايير خاصة بالرسالة ومنها : - ان تكون الرسالة اللفظية مفسرة للأشكال الغربية او تجيب على التساؤلات التى يثيرها الاعلان. ب- معايير خاصة بالوسيلة ومنها : - ان اختيار وسائل غير متوقعة وابتكار طرق ووسائل ووسائط جديدة تساعد فى تقديم الاستراتيجيات الابتكارية المعتمدة على توظيف الفانتزيا. |