![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص 1- دراسة سوق جديد يعمل على زيادة نصيب مصر من حركة السياحة العالمية عن طريق زيادة الشريحة الوافدة. 2- التعرف على خصائص وسمات السائحين الوافدين من دول آسيا الوسطى من خلال دراسة النواحي الديموجرافية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية. 3- إلقاء الضوء على العلاقات المصرية وكل من دول الكومنولث بشكل عام ودول وسط آسيا (محل الدراسة) بشكل خاص في المجال السياحي وتأثيرها على العلاقات السياحية. 4- دراسة دور الأجهزة الرسمية المتمثلة في (وزارة السياحة وهيئة التنشيط) في حصر مثل هذه الأسواق ثم للتنشيط لها. 5- التعرف على دور شركات السياحة في اختراق تلك الأسواق الجديدة والتعرف على الشركات التي تتعامل مع هذا السوق. 6- معرفة العوائق التي تعوق جهود كلا القطاعين (الرسمي وغير الرسمي) للتنشيط لمثل هذه الأسواق. 7- طرح بعض التوصيات التي تسهم في الانتقال بهذا السوق ليكون من الأسواق السياحية الرئيسية المصدرة للسائحين لمصر. النتائج :- 1- دول الكومنولث رابطة كونفيدرالية أنشأت بعد حل الاتحاد السوفيتي سنة 1991م، والذي كان يتالف من 15 دولة متحدة مع بعضها تفككت هذه الدول وانضمت 12 دولة لتكون الكومنولث الروسي. 2- تعتبر دول وسط آسيا جزء من دول الكومنولث وععدها خمس دول وهى : [كازاخستان / أوزيكستان / طاجيكستان / فيرغيزتان / تركمانستان] 3- تعتبر اللغة الروسية لغة التعليم الأولى في دول الكومنولث ودول آسيا الوسطى لذا فهي اللغة التي يتعامل بها المرشدون مع هذا السوق. |