Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير إدارة المدرسة الثانوية العامة فى مصر فى ضوء الإدارة الإلكترونية وتطبيقاتها فى بعض الدول /
المؤلف
محمد، ولاء محمد أنيس عبدالمنعم.
هيئة الاعداد
باحث / ولاء محمد أنيس عبدالمنعم محمد
مشرف / مسلم محمد عليوه حميد،
مشرف / محمد عبدالمنعم أحمد الشريف
مشرف / محمد عبدالمنعم أحمد الشريف
الموضوع
المدارس الثانوية - تنظيم وادارة. التعليم الثانوى - مصر.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
246 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - التربية المقارنة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 258

from 258

المستخلص

أهداف الدراسة : 1- التعرف على الإطار النظرى للإدارة الإلكترونية ، من حيث مفهومها وأهدافها وأهميتها ووظائفها ومتطلباتها. 2- التعرف على واقع الإدارة الإلكترونية فى المدرسة الثانوية العامة فى مصر فى ضوء الأدبيات التربوية والدراسة الميدانية. 3- الوقوف على واقع الإدارة الإلكترونية فى المدرسة الثانوية العامة فى كل من سنغافورة وكندا والولايات المتحدة الأمريكية. 4- تقديم بعض المقترحات التى قد تسهم فى تطوير إدارة المدرسة الثانوية العامة فى مصر ، فى ضوء الإدارة الإلكترونية وتطبيقاتها فى بعض الدول. أهمية الدراسة : 1- تكمن أهمية الدراسة في تناول أحد الأساليب الإدارية الحديثة وهو أسلوب الإدارة الإلكترونية والوقوف على واقع تطبيقه فى المدرسة الثانوية العامة فى مصر. 2- التعرف على خبرة كل من كندا والولايات المتحدة الأمريكية و سنغافورة ومحاولة الاستفادة منها فى تطوير إدارة المدرسة الثانوية العامة في مصر. 3- تقديم بعض المقترحات لتطوير إدارة المدرسة الثانوية العامة ،مما يفيد العاملين و الباحثين في مجال الادارة التعليمية والمدرسية . مشكلة الدراسة : تشير بعض الدراسات و البحوث السابقة الى وجود العديد من المشكلات الناجمة عن استخدام الأساليب التقليدية فى العمل الإدارى ، التى يؤدى بعضها إلى تزايد الأخطاء وبطء إتخاذ القرارات ، وإهدار جهد ووقت الإدارة المدرسية وتجعلها عاجزة عن تحقيقها لأهدافها والوفاء بمتطلبات المجتمع.