Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية التعلم الإلكتروني بإستخدام الإستقصاء الشبكي الموجه في تنمية كل من مهارات التفكير التأملي و القدرة على تصميم المواقف التعليمية لدى طلاب كليات التربية النوعية /
المؤلف
المهر, اسماء عبد المنعم محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء عبد المنعم محمد المهر
مشرف / عبد العزيز طلبة عبد الحميد
مناقش / سعاد أحمد شاهين
مناقش / وليد يوسف محمد
الموضوع
التعليم- وسائل سمعية وبصرية. التكنولوجيا- خدمات معلومات.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
328 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/10/2012
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 324

from 324

المستخلص

نحن نعيش اليوم عصر الإنفجار المعرفي في شتى مناحي الحياة , و هذا بدوره يحتم علينا أن نساير هذا الإنفجار المعرفي و ذلك بأن نكون على دراية بأدوات هذا العصر و كيفية استخدامها و التعامل معها لمسايرة متطلبات الحياة الخارجية و ما قد يعترضنا من مشكلات , و لتحقيق ذلك فإن هذا يتطلب قدرا اقل من قدرة العقل البشري على حفظ و استظهار المعلومات دون فهمها , و قدرا اكبر من القدرة على كيفية استقصاء المعلومات , و التفاعل معها بصورة ايجابية بدلا من كونه مستقبلا سلبيا لها , و لذلك كان لزاما علينا ان نتحرر من قيود التعليم التقليدي الذي يركز فيه الطالب اهتمامه على شحن عقله بالمعلومات دون فهمها ثم تفريغها في ورقة الامتحان من اجل الحصول على اعلى تقدير . و يكون محصلة ذلك خريج غير قادر على التواصل مع العالم الخارجي و ما قد يواجهه فيه من مشكلات.