Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج مقترح لتنمية عناصر اللياقة البدنية الخاصة بمسابقات الميدان والمضمار على مستوى أداء الطالبات المتعثرات بالفرقة الأولى /
المؤلف
فؤاد، آلاء محمد فايز.
هيئة الاعداد
باحث / آلاء محمد فايز فؤاد
مشرف / سوسن محمد السيد عمارة
مشرف / بديعة علي عبد السميع
مشرف / بديعة علي عبد السميع
الموضوع
ألعاب القوي - تدريب. اللياقة البدنية. التدريب الرياضي.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التدريب الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية - بنات - تدريب مسابقات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 229

from 229

المستخلص

أهداف البحث :
1.تصميم برنامج لتنمية عناصر اللياقة البدنية الخاصة بمسابقات الميدان والمضمار المقررة لطالبات الفرقة الأولى (100 م عدو-200 م عدو-4 × 100 م تتابع-دفع الجلة-وثب طويل).
2.التعرف على تأثير البرنامج المقترح على تنمية عناصر اللياقة البدنية الخاصة بالسباقات-قيد البحث.
3.التعرف على تأثير البرنامج المقترح على مستوى الأداء.
منهج البحث :استخدمت الباحثة المنهج التجريبي.
عينة البحث : تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث (84) طلبة وعددهم (24) طالبة بنسبة 28.57 % وهن الطالبات المتعثرات الراسبات في الامتحان التطبيقي لمادة مسابقات الميدان والمضمار والباقيات لإعادة المادة وترواحت أعمارهن ما بين 17-18 عام، وذلك في الفصل الدراسي الأول 2009 / 2010 م.
وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية طبق عليها البرنامج المقترح (13) طالبات وأخرى ضابطة طبق عليها البرنامج التقليدي للإرشاد الأكاديمي، (11) طالبة وتم استبعاد طالبتان إحداهما من المجموعة التجريبية وذلك لتغيبها بما يخل بشروط التطبيق وعلى هذا أصبحت المجموعة التجريبية (12) طالبة، كما تم استبعاد طالبة من المجموعة الضابطة لتحويلها إلى كلية أخرى فأصبحت المجموعة الضابطة (10) طالبات.
الاستنتاجات :
1.البرنامج المقترح أثر إيجابيا على تنمية جميع المتغيرات البدنية-قيد البحث لطالبات المجموعة التجريبية مقارنة بطالبات المجموعة الضابطة.
2.البرنامج المقترح أثر إيجابيا على تنمية المستوى الرقمي لجميع المسابقات-قيد البحث لطالبات المجموعة التجريبية مقارنة بطالبات المجموعة الضابطة.
3.البرنامج المقترح أثر إيجابيا على تنمية المستوى المهاري لجيمع المسابقات-قيد البحث لطالبات المجموعة التجريبية مقارنة بطالبات المجموعة الضابطة.