![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف البحث 1.تحليل نقاط القوة والضعف في مناهج التربية الفنية في كل من جمهورية مصر العربية من خلال الدراسة المقارنة للوقوف علي اوجة التشابة والاختلاف من حيث الاهداف والمحتوي والانشطة والوسائل التعليمية واساليب التقويم في ضوء الاتجاهات المعاصرة للتربية الفنية. 2.الاعتماد علي نقاط القوة المستخلصة من هذه المقارنة في اعداد نموذج منهجي مقترح للتربية الفنية في المرحلة الاعدادية لجمهورية العراق. يتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي والمنهج المقارن. النتائج: 1.تحليل نقاط القوة والضعف في مناهج التربية الفنية في كل من جمهورية مصر العربية والعراق من خلال دراسته المقارنة للوقوف علي اوجه التشابه والاختلاف من حيث الاهداف والمحتوي والانشطة والوسائل التعليمية واساليب التقويم في ضوء الاتجاهات المعاصرة للتربية الفنية. 2.الاعتماد علي نقاط القوة المستخلصة من هذه المقارنة في اعداد نموذج منهجي مقترح للتربية الفنية في المرحلة الاعدادية لجمهورية العراق. |