Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة مقارنة بين مناهج التربية الفنية في مصر والعراق كمنظومة للتدريس في المرحلة الاعدادية /
المؤلف
الشمري، علي جدوع عيفان.
هيئة الاعداد
باحث / علي جدوع عيفان الشمري
مشرف / ليلي حسني ابراهيم
مشرف / ياسر محمود فوزي
مشرف / ياسر محمود فوزي
الموضوع
التربية الفنية - تعليم وتدريس. التعليم الاعدادى - مناهج. التربية الفنية - مناهج وطرق تدريس.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
217، 5 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الفنية - علوم التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 194

from 194

المستخلص

اهداف البحث
1.تحليل نقاط القوة والضعف في مناهج التربية الفنية في كل من جمهورية مصر العربية من خلال الدراسة المقارنة للوقوف علي اوجة التشابة والاختلاف من حيث الاهداف والمحتوي والانشطة والوسائل التعليمية واساليب التقويم في ضوء الاتجاهات المعاصرة للتربية الفنية.
2.الاعتماد علي نقاط القوة المستخلصة من هذه المقارنة في اعداد نموذج منهجي مقترح للتربية الفنية في المرحلة الاعدادية لجمهورية العراق.
يتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي والمنهج المقارن.
النتائج:
1.تحليل نقاط القوة والضعف في مناهج التربية الفنية في كل من جمهورية مصر العربية والعراق من خلال دراسته المقارنة للوقوف علي اوجه التشابه والاختلاف من حيث الاهداف والمحتوي والانشطة والوسائل التعليمية واساليب التقويم في ضوء الاتجاهات المعاصرة للتربية الفنية.
2.الاعتماد علي نقاط القوة المستخلصة من هذه المقارنة في اعداد نموذج منهجي مقترح للتربية الفنية في المرحلة الاعدادية لجمهورية العراق.