![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أولاً: الإستنتاجات فى ضوء أهداف البحث، وفى حدود عينه البحث، ومن واقع البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث ومن خلال نتائج المعالجات الإحصائيه للبيانات تم استنتاج الأتى: br 1- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد البحث (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين(28.32 - 48.80 ) . br 2- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين أداء مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين (82.15- 322.58) . br 3- تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد الدراسة (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) له أثر فعال فى سرعة تعلم واتقان مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ). br ثانياً: التوصيـات: br فى ضوء استنتاجات البحث وأستناداً إلى البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث يوصى بالأتى: br 1- استخدام البرنامج التعليمي المقترح لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لما أظهرته الدراسة من تحسن في مستوي أداء مهارات كرة اليد المنهجية لهذه المرحلة السنية. br 2- تنمية القدرات التوافقية نظراً لما لها من أثر فعال فى سرعة تعلم المهارات الحركية. br 3- تخطيط برامج تعليمية مدروسة لاتاحة مناخ تعليمى جيد للتلاميذ لتحسين القدرة على تعلم المهارات الحركية. br 4- اهتمام معلمي التربية الرياضية بالمرحلة الابتدائية باستخدام محتوي البرنامج التعليمي ضمن خطة الدراسة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لتحسين مستوي أداء المهارات المنهجية في كرة اليد . br 5- إجراء المزيد من الدراسات المشابهة حول القدرات التوافقية للتعرف على تأثيرها على أداء الرياضات المختلفة. br أولاً: الإستنتاجات. br فى ضوء أهداف البحث، وفى حدود عينه البحث، ومن واقع البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث ومن خلال نتائج المعالجات الإحصائيه للبيانات تم استنتاج الأتى: br 1- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد البحث (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين(28.32 - 48.80 ) . br 2- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين أداء مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين (82.15- 322.58) . br 3- تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد الدراسة (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) له أثر فعال فى سرعة تعلم واتقان مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ). br ثانياً: التوصيـات: br فى ضوء استنتاجات البحث وأستناداً إلى البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث يوصى بالأتى: br 1- استخدام البرنامج التعليمي المقترح لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لما أظهرته الدراسة من تحسن في مستوي أداء مهارات كرة اليد المنهجية لهذه المرحلة السنية. br 2- تنمية القدرات التوافقية نظراً لما لها من أثر فعال فى سرعة تعلم المهارات الحركية. br 3- تخطيط برامج تعليمية مدروسة لاتاحة مناخ تعليمى جيد للتلاميذ لتحسين القدرة على تعلم المهارات الحركية. br 4- اهتمام معلمي التربية الرياضية بالمرحلة الابتدائية باستخدام محتوي البرنامج التعليمي ضمن خطة الدراسة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لتحسين مستوي أداء المهارات المنهجية في كرة اليد . br 5- إجراء المزيد من الدراسات المشابهة حول القدرات التوافقية للتعرف على تأثيرها على أداء الرياضات المختلفة. br أولاً: الإستنتاجات. br فى ضوء أهداف البحث، وفى حدود عينه البحث، ومن واقع البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث ومن خلال نتائج المعالجات الإحصائيه للبيانات تم استنتاج الأتى: br 1- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد البحث (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين(28.32 - 48.80 ) . br 2- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين أداء مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين (82.15- 322.58) . br 3- تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد الدراسة (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) له أثر فعال فى سرعة تعلم واتقان مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ). br ثانياً: التوصيـات: br فى ضوء استنتاجات البحث وأستناداً إلى البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث يوصى بالأتى: br 1- استخدام البرنامج التعليمي المقترح لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لما أظهرته الدراسة من تحسن في مستوي أداء مهارات كرة اليد المنهجية لهذه المرحلة السنية. br 2- تنمية القدرات التوافقية نظراً لما لها من أثر فعال فى سرعة تعلم المهارات الحركية. br 3- تخطيط برامج تعليمية مدروسة لاتاحة مناخ تعليمى جيد للتلاميذ لتحسين القدرة على تعلم المهارات الحركية. br 4- اهتمام معلمي التربية الرياضية بالمرحلة الابتدائية باستخدام محتوي البرنامج التعليمي ضمن خطة الدراسة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لتحسين مستوي أداء المهارات المنهجية في كرة اليد . br 5- إجراء المزيد من الدراسات المشابهة حول القدرات التوافقية للتعرف على تأثيرها على أداء الرياضات المختلفة. br أولاً: الإستنتاجات. br فى ضوء أهداف البحث، وفى حدود عينه البحث، ومن واقع البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث ومن خلال نتائج المعالجات الإحصائيه للبيانات تم استنتاج الأتى: br 1- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد البحث (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين(28.32 - 48.80 ) . br 2- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين أداء مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين (82.15- 322.58) . br 3- تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد الدراسة (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) له أثر فعال فى سرعة تعلم واتقان مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ). br ثانياً: التوصيـات: br فى ضوء استنتاجات البحث وأستناداً إلى البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث يوصى بالأتى: br 1- استخدام البرنامج التعليمي المقترح لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لما أظهرته الدراسة من تحسن في مستوي أداء مهارات كرة اليد المنهجية لهذه المرحلة السنية. br 2- تنمية القدرات التوافقية نظراً لما لها من أثر فعال فى سرعة تعلم المهارات الحركية. br 3- تخطيط برامج تعليمية مدروسة لاتاحة مناخ تعليمى جيد للتلاميذ لتحسين القدرة على تعلم المهارات الحركية. br 4- اهتمام معلمي التربية الرياضية بالمرحلة الابتدائية باستخدام محتوي البرنامج التعليمي ضمن خطة الدراسة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لتحسين مستوي أداء المهارات المنهجية في كرة اليد . br 5- إجراء المزيد من الدراسات المشابهة حول القدرات التوافقية للتعرف على تأثيرها على أداء الرياضات المختلفة. br أولاً: الإستنتاجات. br فى ضوء أهداف البحث، وفى حدود عينه البحث، ومن واقع البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث ومن خلال نتائج المعالجات الإحصائيه للبيانات تم استنتاج الأتى: br 1- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد البحث (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين(28.32 - 48.80 ) . br 2- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين أداء مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين (82.15- 322.58) . br 3- تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد الدراسة (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) له أثر فعال فى سرعة تعلم واتقان مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ). br ثانياً: التوصيـات: br فى ضوء استنتاجات البحث وأستناداً إلى البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث يوصى بالأتى: br 1- استخدام البرنامج التعليمي المقترح لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لما أظهرته الدراسة من تحسن في مستوي أداء مهارات كرة اليد المنهجية لهذه المرحلة السنية. br 2- تنمية القدرات التوافقية نظراً لما لها من أثر فعال فى سرعة تعلم المهارات الحركية. br 3- تخطيط برامج تعليمية مدروسة لاتاحة مناخ تعليمى جيد للتلاميذ لتحسين القدرة على تعلم المهارات الحركية. br 4- اهتمام معلمي التربية الرياضية بالمرحلة الابتدائية باستخدام محتوي البرنامج التعليمي ضمن خطة الدراسة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لتحسين مستوي أداء المهارات المنهجية في كرة اليد . br 5- إجراء المزيد من الدراسات المشابهة حول القدرات التوافقية للتعرف على تأثيرها على أداء الرياضات المختلفة. br أولاً: الإستنتاجات. br فى ضوء أهداف البحث، وفى حدود عينه البحث، ومن واقع البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث ومن خلال نتائج المعالجات الإحصائيه للبيانات تم استنتاج الأتى: br 1- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد البحث (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين(28.32 - 48.80 ) . br 2- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين أداء مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين (82.15- 322.58) . br 3- تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد الدراسة (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) له أثر فعال فى سرعة تعلم واتقان مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ). br ثانياً: التوصيـات: br فى ضوء استنتاجات البحث وأستناداً إلى البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث يوصى بالأتى: br 1- استخدام البرنامج التعليمي المقترح لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لما أظهرته الدراسة من تحسن في مستوي أداء مهارات كرة اليد المنهجية لهذه المرحلة السنية. br 2- تنمية القدرات التوافقية نظراً لما لها من أثر فعال فى سرعة تعلم المهارات الحركية. br 3- تخطيط برامج تعليمية مدروسة لاتاحة مناخ تعليمى جيد للتلاميذ لتحسين القدرة على تعلم المهارات الحركية. br 4- اهتمام معلمي التربية الرياضية بالمرحلة الابتدائية باستخدام محتوي البرنامج التعليمي ضمن خطة الدراسة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لتحسين مستوي أداء المهارات المنهجية في كرة اليد . br 5- إجراء المزيد من الدراسات المشابهة حول القدرات التوافقية للتعرف على تأثيرها على أداء الرياضات المختلفة. br أولاً: الإستنتاجات. br فى ضوء أهداف البحث، وفى حدود عينه البحث، ومن واقع البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث ومن خلال نتائج المعالجات الإحصائيه للبيانات تم استنتاج الأتى: br 1- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد البحث (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين(28.32 - 48.80 ) . br 2- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين أداء مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين (82.15- 322.58) . br 3- تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد الدراسة (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) له أثر فعال فى سرعة تعلم واتقان مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ). br ثانياً: التوصيـات: br فى ضوء استنتاجات البحث وأستناداً إلى البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث يوصى بالأتى: br 1- استخدام البرنامج التعليمي المقترح لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لما أظهرته الدراسة من تحسن في مستوي أداء مهارات كرة اليد المنهجية لهذه المرحلة السنية. br 2- تنمية القدرات التوافقية نظراً لما لها من أثر فعال فى سرعة تعلم المهارات الحركية. br 3- تخطيط برامج تعليمية مدروسة لاتاحة مناخ تعليمى جيد للتلاميذ لتحسين القدرة على تعلم المهارات الحركية. br 4- اهتمام معلمي التربية الرياضية بالمرحلة الابتدائية باستخدام محتوي البرنامج التعليمي ضمن خطة الدراسة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لتحسين مستوي أداء المهارات المنهجية في كرة اليد . br 5- إجراء المزيد من الدراسات المشابهة حول القدرات التوافقية للتعرف على تأثيرها على أداء الرياضات المختلفة. br أولاً: الإستنتاجات. br فى ضوء أهداف البحث، وفى حدود عينه البحث، ومن واقع البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث ومن خلال نتائج المعالجات الإحصائيه للبيانات تم استنتاج الأتى: br 1- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد البحث (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين(28.32 - 48.80 ) . br 2- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين أداء مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين (82.15- 322.58) . br 3- تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد الدراسة (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) له أثر فعال فى سرعة تعلم واتقان مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ). br ثانياً: التوصيـات: br فى ضوء استنتاجات البحث وأستناداً إلى البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث يوصى بالأتى: br 1- استخدام البرنامج التعليمي المقترح لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لما أظهرته الدراسة من تحسن في مستوي أداء مهارات كرة اليد المنهجية لهذه المرحلة السنية. br 2- تنمية القدرات التوافقية نظراً لما لها من أثر فعال فى سرعة تعلم المهارات الحركية. br 3- تخطيط برامج تعليمية مدروسة لاتاحة مناخ تعليمى جيد للتلاميذ لتحسين القدرة على تعلم المهارات الحركية. br 4- اهتمام معلمي التربية الرياضية بالمرحلة الابتدائية باستخدام محتوي البرنامج التعليمي ضمن خطة الدراسة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لتحسين مستوي أداء المهارات المنهجية في كرة اليد . br 5- إجراء المزيد من الدراسات المشابهة حول القدرات التوافقية للتعرف على تأثيرها على أداء الرياضات المختلفة. br أولاً: الإستنتاجات. br فى ضوء أهداف البحث، وفى حدود عينه البحث، ومن واقع البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث ومن خلال نتائج المعالجات الإحصائيه للبيانات تم استنتاج الأتى: br 1- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد البحث (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين(28.32 - 48.80 ) . br 2- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين أداء مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين (82.15- 322.58) . br 3- تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد الدراسة (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) له أثر فعال فى سرعة تعلم واتقان مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ). br ثانياً: التوصيـات: br فى ضوء استنتاجات البحث وأستناداً إلى البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث يوصى بالأتى: br 1- استخدام البرنامج التعليمي المقترح لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لما أظهرته الدراسة من تحسن في مستوي أداء مهارات كرة اليد المنهجية لهذه المرحلة السنية. br 2- تنمية القدرات التوافقية نظراً لما لها من أثر فعال فى سرعة تعلم المهارات الحركية. br 3- تخطيط برامج تعليمية مدروسة لاتاحة مناخ تعليمى جيد للتلاميذ لتحسين القدرة على تعلم المهارات الحركية. br 4- اهتمام معلمي التربية الرياضية بالمرحلة الابتدائية باستخدام محتوي البرنامج التعليمي ضمن خطة الدراسة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لتحسين مستوي أداء المهارات المنهجية في كرة اليد . br 5- إجراء المزيد من الدراسات المشابهة حول القدرات التوافقية للتعرف على تأثيرها على أداء الرياضات المختلفة. br أولاً: الإستنتاجات. br فى ضوء أهداف البحث، وفى حدود عينه البحث، ومن واقع البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث ومن خلال نتائج المعالجات الإحصائيه للبيانات تم استنتاج الأتى: br 1- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد البحث (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين(28.32 - 48.80 ) . br 2- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين أداء مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين (82.15- 322.58) . br 3- تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد الدراسة (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) له أثر فعال فى سرعة تعلم واتقان مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ). br ثانياً: التوصيـات: br فى ضوء استنتاجات البحث وأستناداً إلى البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث يوصى بالأتى: br 1- استخدام البرنامج التعليمي المقترح لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لما أظهرته الدراسة من تحسن في مستوي أداء مهارات كرة اليد المنهجية لهذه المرحلة السنية. br 2- تنمية القدرات التوافقية نظراً لما لها من أثر فعال فى سرعة تعلم المهارات الحركية. br 3- تخطيط برامج تعليمية مدروسة لاتاحة مناخ تعليمى جيد للتلاميذ لتحسين القدرة على تعلم المهارات الحركية. br 4- اهتمام معلمي التربية الرياضية بالمرحلة الابتدائية باستخدام محتوي البرنامج التعليمي ضمن خطة الدراسة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لتحسين مستوي أداء المهارات المنهجية في كرة اليد . br 5- إجراء المزيد من الدراسات المشابهة حول القدرات التوافقية للتعرف على تأثيرها على أداء الرياضات المختلفة. br أولاً: الإستنتاجات. br فى ضوء أهداف البحث، وفى حدود عينه البحث، ومن واقع البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث ومن خلال نتائج المعالجات الإحصائيه للبيانات تم استنتاج الأتى: br 1- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد البحث (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين(28.32 - 48.80 ) . br 2- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين أداء مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين (82.15- 322.58) . br 3- تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد الدراسة (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) له أثر فعال فى سرعة تعلم واتقان مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ). br ثانياً: التوصيـات: br فى ضوء استنتاجات البحث وأستناداً إلى البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث يوصى بالأتى: br 1- استخدام البرنامج التعليمي المقترح لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لما أظهرته الدراسة من تحسن في مستوي أداء مهارات كرة اليد المنهجية لهذه المرحلة السنية. br 2- تنمية القدرات التوافقية نظراً لما لها من أثر فعال فى سرعة تعلم المهارات الحركية. br 3- تخطيط برامج تعليمية مدروسة لاتاحة مناخ تعليمى جيد للتلاميذ لتحسين القدرة على تعلم المهارات الحركية. br 4- اهتمام معلمي التربية الرياضية بالمرحلة الابتدائية باستخدام محتوي البرنامج التعليمي ضمن خطة الدراسة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لتحسين مستوي أداء المهارات المنهجية في كرة اليد . br 5- إجراء المزيد من الدراسات المشابهة حول القدرات التوافقية للتعرف على تأثيرها على أداء الرياضات المختلفة. br أولاً: الإستنتاجات. br فى ضوء أهداف البحث، وفى حدود عينه البحث، ومن واقع البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث ومن خلال نتائج المعالجات الإحصائيه للبيانات تم استنتاج الأتى: br 1- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد البحث (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين(28.32 - 48.80 ) . br 2- البرنامج التعليمى المفترح له تأثير ايجابى على تحسين أداء مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ) حيث تراوحت نسبة التحسن ما بين (82.15- 322.58) . br 3- تحسين مستوى القدرات التوافقية قيد الدراسة (التوازن – السرعة – الربط الحركى ) له أثر فعال فى سرعة تعلم واتقان مهارات ( التطيط – التمرير – التصويب ). br ثانياً: التوصيـات: br فى ضوء استنتاجات البحث وأستناداً إلى البيانات والنتائج التى توصل إليها الباحث يوصى بالأتى: br 1- استخدام البرنامج التعليمي المقترح لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لما أظهرته الدراسة من تحسن في مستوي أداء مهارات كرة اليد المنهجية لهذه المرحلة السنية. br 2- تنمية القدرات التوافقية نظراً لما لها من أثر فعال فى سرعة تعلم المهارات الحركية. br 3- تخطيط برامج تعليمية مدروسة لاتاحة مناخ تعليمى جيد للتلاميذ لتحسين القدرة على تعلم المهارات الحركية. br 4- اهتمام معلمي التربية الرياضية بالمرحلة الابتدائية باستخدام محتوي البرنامج التعليمي ضمن خطة الدراسة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي لتحسين مستوي أداء المهارات المنهجية في كرة اليد . br 5- إجراء المزيد من الدراسات المشابهة حول القدرات التوافقية للتعرف على تأثيرها على أداء الرياضات المختلفة. |