الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى التعرف على أثر استخدام المدخل الكشفى الموجة فى تدريس موضوعى الطاقة الكهربية والطاقة المغناطيسية لتلاميذ الصف الثانى الاعدادى واختار الباحث المدخل الكشفى الموجة كأسلوب للتدريس لإنه مدخل يعتمد على نشاط المتعلم أكثر من اعتماده على المعلم ويجعل من المتعلم مركزا للعملية التعليمية ويصل من خلاله التلاميذ إلى المعلومات والمفاهيم بأنفسهم من خلال ممارستهم للعمليات العقلية المختلفة تم تقسيم عينة البحث إلى مجموعتين المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية أظهرت الدراسة النتائج الاتية وجود فروق إحصائية بين متوسطى درجات افراد المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية لصالح أفراد المجموعة التجريبية ووجود فروق إحصائية بين متوسطى درجات أفراد المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فى القياس البعدى لبعض عمليات العلم لصالح أفراد المجموعة التجريبية ووجود فروق إحصائية بين متوسطى نسب أداء أفراد المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فى القياس البعدى لأنماط التفاعل اللفظى الحادث أثناء تدريس العلوم لصالح المجموعة التجريبية ووجود علاقة ارتباطية موجبة دالة بين درجات أفراد المجموعة التجريبية فى القياس البعدى للمفاهيم العلمية وعمليات العلم الاساسية. |